كتبت -داليا الظنيني:

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل اجتماع وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، مع الصحفيين والإعلاميين، موضحا أن التعليم المصري كان فيه كارثة.

وأوضح خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن الفصل كان فيه 90 طالبًا، ووصل في مدينة الخصوص بالقليوبية وصل إلى 250 طالبًا في الفصل الواحد، معلقا: مين المعلم الجهبذ اللي يقدر يعلم كل هذا العدد في الفصل؟

وأوضح أن الطلاب كانوا يمتنعون عن الذهاب للمدارس في السابق، موضحا أن الوزير أكد وصول نسبة الحضور في بعض المدارس إلى 2 % فقط.

وأشار إلى أن التعليم كان في كارثة وتحدث عن الأزمات مرارًا حتى أمام رئيس الوزراء في العلمين، موضحا أن وزير التعليم جاء بفكره الجديد من خارج الصندوق وبدأ تنفيذه على أرض الواقع.

وأكد أن وزير التربية والتعليم تمكن من استغلال الشواغر في المدارس وتحويلها إلى فصول تعليمية وقارب عددها على 100 ألف فصل.

وأردف: 90 % من الفصول على مستوى الجمهورية لن يزيد عدد الطلاب فيها على 50 طالبًا، وباقي الفصول تتراوح الكثافة فيها ما بين 60 إلى 65 %.

واستطرد أن التعليم مش رئيس ولا رئيس حكومة ولا وزير، وإنما هو قضية وطن وقضية 100 مليون مواطن، مضيفا «لازم منمسكش على الواحدة عشان الدنيا تمشي وجائز التجربة تكون هائلة وتحقق المرجو منها».

ولفت إلى أن تجربة الوزير محمد عبد اللطيف، هي أشبه بسمكة في البحر، ممكن نصطادها أو لا، مردفا: مينفعش نعلق وننتقد من أول يوم لازم نسيب شهر في الأول وبعدين نحكم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي أحمد موسى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم المدارس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: أي معلم لا يستطيع التدريس لـ150 طالبا في الفصل

أكد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، أنّه من أجل وجود عملية تعليمية حقيقية في الفصل، فإنّ أي معلم لا يستطيع تحت أي ظرف التدريس لـ150 طالبا في فصل مساحته من 45 لـ50 مترا، لذلك كان يجب علاج هذا الوضع من خلال مواجهة تحدي الكثافات الطلابية بوضع عددٍ من الآليات المختلفة التي تستهدف خفض هذه الكثافات، وفقًا لطبيعة كل إدارة تعليمية.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال لقائه مع رؤساء التحرير ومجالس إدارات الصحف والإعلاميين، أنّ وزارة التربية والتعليم بذلت جهودًا كبيرة لإيجاد حلول للحد من كثافة الفصول وفقًا للإمكانات المتاحة الحالية، مشيرًا إلى أنّه تم زيارة 15 محافظة، وعقد اجتماعات مع 6 آلاف مدير مدرسة، ومدير إدارة تعليمية.

وأكد وزير التعليم طرح العديد من الحلول الواقعية التي تتناسب مع كل إدارة تعليمية وفقًا بظروفها وإمكاناتها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: المدارس أعلنت قوائم الفصول ولا تتعد 50 طالب استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • حزب الله السبب.. أحمد موسى: الشعب اللبناني يدفع ثمن شحنات البيجر - فيديو
  • أحمد موسى: “حزب الله” السبب في معاناة لبنان.. وكل تهديداته فشنك
  • وزير التعليم: 90% من مدارس مصر أصبحت الكثافة فيها 50 طالبا فقط بكل فصل
  • أحمد موسي يطالب بالتريث في انتقاد وزير التعليم: “متمسكوش على الواحدة تجربته كالسمك”
  • وزير التعليم: كثافات الفصول ببعض المدارس في مصر تعدت 250 طالبا
  • عملية إرهابية.. تعليق قوي من أحمد موسى بعد اختراق أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا
  • وزير التعليم: أي معلم لا يستطيع التدريس لـ150 طالبا في الفصل
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد