كلف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، حكومة رئيس الوزراء نذير العرباوي بمواصلة عملها بعد تقديم استقالتها عقب الانتخابات الرئاسية التي جرت في 7 أيلول/ سبتمبر الجاري.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الجمهورية، تضمن تفاصيل تقديم العرباوي استقالة الحكومة، باعتباره "إجراء دستوريا ملزما"، عقب أداء الرئيس المنتخب لليمين الدستورية.



وأفاد البيان بأن تبون "استقبل الوزير الأول (رئيس الوزراء) نذير العرباوي، الذي قدّم له استقالة الحكومة".

وإثر ذلك، كلف تبون حكومة العرباوي بـ"مواصلة العمل لضمان الدخول المدرسي، الجامعي، المهني والدخول الاجتماعي (العودة من العطلة الصيفية)، وإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025، قبل عرضه على البرلمان".

وأكد الرئيس الجزائري، أن هذه "الملفات تتطلب دراية الوضع من الوزراء الحاليين".

ونقلت الرئاسة الجزائرية عن العرباوي قوله: "حظيت باستقبال رئيس الجمهورية، وقدمت له استقالة الحكومة، وطلب مني مواصلة العمل، لأننا مقبلون على دخول مدرسي وجامعي (المقرر رسميا في 22 سبتمبر المقبل) بالإضافة أيضا إلى إعداد مشروع الميزانية".


وفي وقت سابق الثلاثاء، أدى تبون، اليمين رئيسا لولاية جديدة مدتها 5 سنوات في أعقاب فوزه بأغلبية الأصوات بنسبة 84.30 بالمئة في الانتخابات الأخيرة.

ومن أهم ملفات الحكومة الحالية، إعداد مشروع قانون المالية 2025، الذي ينص على ميزانية الدولة للسنة المقبلة، والذي ينبغي تقديمه للبرلمان بغضون 70 يوما قبل نهاية السنة، وفقا لنص الدستور، أي ينبغي أن يكون جاهزا في 7 تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وجرى حفل تنصيب تبون في قصر المؤتمرات غرب العاصمة الجزائر بحضور كبار مسؤولي الدولة المدنيين والعسكريين إلى جانب أعضاء من البرلمان وسفراء عدة دول إضافة إلى منافسيه الاثنين في السباق الرئاسي، وهما عبد العالي حساني، عن حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي بالجزائر)، ويوسف أوشيش عن جبهة القوى الاشتراكي (أقدم تشكيل سياسي معارض في البلاد).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجزائري تبون العرباوي الجزائر تبون العرباوي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. صلاح عبدالله يتصدر تريند "جوجل"

تصدر الفنان صلاح عبدالله محرك البحث "جوجل "وذلك بعد أن طمأن جمهوره على حالته الصحية، حيث كشف أنه لديه أزمة في الاتزان، وهي من تسببت في سقوطه في المنزل، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

وفي سياق متصل يشارك صلاح عبدالله في مسلسل "تيتا زوزو "بطولة كل من إسعاد يونس، حمزة العيلى، مصطفى غريب، محمد الكيلاني، نور محمود، ومحمود البزاوي، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين. من المقرر أن ينضم عدد آخر من الفنانين إلى قائمة الممثلين خلال الفترة المقبلة، وفقًا لعمليات التصوير. المسلسل من تأليف محمد عبد العزيز وإخراج شيرين عادل، ومن المتوقع عرضه قريبًا على شاشات المتحدة، بإنتاج شركة سينرجي. 


آخر أعمال صلاح عبد الله الدرامية
 

يذكر أن آخر أعمال صلاح عبد الله مسلسل العتاولة، بطولة أحمد السقا تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى وشارك في العمل عدد كبير من النجوم منهم زينة، طارق لطفي، مي كساب، فريدة سيف النصر، أحمد كشك، مصطفى أبوسريع، مريم محمود الجندي وآخرين.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. صلاح عبدالله يتصدر تريند "جوجل"
  • أحذر تناول العصائر المخفوقة لهذا السبب
  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • الجزائر .. تبون يؤدي اليمين ويؤجل استقالة الحكومة
  • رئيس الإذاعة الأسبق يطالب بحذف أغنية قمر سيدنا النبي.. لهذا السبب
  • «تبون» يؤدي اليمين الدستورية رئيساً منتخباً للجزائر ويؤجل استقالة الحكومة
  • الجزائر.. تبون يؤدي اليمين ويؤجل استقالة الحكومة
  • الوزير الأول يُقدّم استقالة الحكومة للرئيس تبون
  • مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته