أجهزة البيجر.. بعد تسبب الانفجار الذي وقع، اليوم الثلاثاء، في أجهزة الاتصال بيجر التي يمتلكها حزب الله في سقوط المئات من أفراد الحزب بين قتيل وجريح، هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله، وهل ستعمل إيران على الانتقام، خاصة أن من ضمن المصابين في تفجيرات البيجر في لبنان اليوم السفير الإيراني في بيروت؟.

وتعليقا على ذلك، قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إن «إسرائيل تجهز لحرب، خاصة بعد تفجير أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله، معقبا: «نحن في زمن الحرب الهجين، ما تستطيع به تحقيق أي انتصار استخدمه، كل أنواع القتل التي تستطيع استخدامها ضد عدوك استخدمها، بداية من التلاسن، حتى القتل »، مضيفا: « كل هذا يدخل فيما يسمى الحرب الهجين، أنواع جديدة، من حرب العصابات والحرب النفسية، وحروب الجيل الرابع، واللعب بالأسلحة، إلى آخره».

وتابع رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق أن: «إسرائيل ضربت لبنان اليوم بتفجير أجهزة بيجر، وكان من الممكن أن يعقبه هجوم على حزب الله كله، فمثلا لما تعمل إصابة لأكثر من عنصر بهذا الشكل بالشكل، تلقائيا، فإن عناصر حزب الله ستخشى الإمساك بمثل هذه الأجهزة وسيتم تعطيل الاتصالات بين عناصر الحزب فلا يستطيع حزب الله أن يعمل التعبئة، ولا السيطرة على قواته، أو الاتصال بهم، كل هذه خطوات يعقبها خطوات أخرى».

لبنان اليوم تعليق اللواء نصر سالم على اغتيال إسماعيل هنية في إيران

وعلق اللواء نصر سالم على اغتيال إسماعيل هنية في إيران، قائلا: «إسرائيل ضربت إسماعيل هنية في إيران لكي تستفذ إيران، وتقوم إيران بتجهيز ضربة وتضرب إسرائيل، وتبدي ذريعة لإسرئيل كي تهاجمها وتدمر المفاعلات النووية لديها».

وبيّن اللواء نصر سالم: «إسرائيل تريد جر شكل إيران لكي تضربها، وتدخل أمريكا معاها، وأي رئيس يريد مساعدة إسرائيل بسبب الانتخابات».

اقرأ أيضاًاللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟

«حزب الله» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة «بيجر» للاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم

الهجوم على أجهزة «بيجر» في لبنان.. لحظة انفجار سوبر ماركت ببيروت (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان انفجار جنوب لبنان أجهزة اللواء نصر سالم حرب لبنان البريج جهاز البيجر البيجر انفجارات البيجر اجهزة اتصال بيجر اجهزة اتصال اجهزة بايجر اجهزة اتصال حزب الله اجهزة حزب الله انفجار بيجر انفجارات لبنان انفجار أجهزة اتصال أجهزة البيجر انفجار أجهزة الاتصال اجهزة البيجر انفجار بايجر انفجار اجهزة اتصال انفجار لبنان اليوم انفجار اجهزة الاتصال انفجارات لبنان اليوم انفجارات في لبنان انفجارات في لبنان الان اجهزة الاتصال في لبنان أجهزة بيجر مستشفيات لبنان اللواء نصر سالم أجهزة البیجر حزب الله

إقرأ أيضاً:

انفجار أجهزة البيجر لعناصر حزب الله.. هذا ما قالته إيران عن إسرائيل

(CNN) -- اتهمت إيران إسرائيل بتنفيذ "عمل إرهابي" و"إبادة جماعية" بعد انفجار أجهزة الاستدعاء (البيجر) المملوكة لأعضاء حزب الله، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 2800 آخرين الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن الانفجارات جاءت "استمرارا للعمليات المعقدة للكيان الصهيوني ومرتزقته". 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • روسيا تدين تفجير أجهزة البيجر في لبنان وتصفه بأنه من أعمال الحرب الهجينة
  • مسئول أمريكي: إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة بعد انتهاء عملية تفجير أجهزة البيجر
  • انفجار أجهزة البيجر لعناصر حزب الله.. هذا ما قالته إيران عن إسرائيل
  • تفجير أجهزة البيجر في لبنان.. ما الأهداف الخفية وراء العملية؟
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • 9 قتلى و2750 جريحًا في انفجار أجهزة "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه"
  • 8 قتلى وثلاثة آلاف جريح بانفجارات أجهزة لاسلكية في لبنان وحزب الله يحمل إسرائيل "المسؤولية الكاملة"  
  • عاجل: حزب الله يعلن في بيان جديد مسؤولية إسرائيل عن تفجير أجهزة اللاسلكي ”البيجر” في لبنان