فريق في معهد ماساتشوستس للتقنية الأمريكي يعمل على تطوير نموذج من الذكاء الاصطناعي القادر على تقييم قيمة العقارات في المستقبل، وفقًا لتقرير نشره موقع Business Insider الأمريكي في 10 أغسطس 2023. كشف كارلو راتي، أستاذ التقنيات والتخطيط الحضري في المعهد، عن تفاصيل قدرات هذا النموذج المطور بواسطة فريق الباحثين.

وأوضح راتي أن الذكاء الاصطناعي يتعلم حتى الآن باستخدام صور من جوجل ستريت فيو لحوالي 20,000 منزل في منطقة بوسطن، وتاريخ التغيرات في أسعار تلك المنازل على مر السنين. واستخدم الباحثون نموذج تعلم عميق لمساعدة النموذج في تحديد العلاقات بين السمات البصرية للمنزل وقيمته السوقية.

ونتيجة لهذه الجهود، أصبح النموذج قادرًا على النظر إلى منزل ما وتوقع سعره "بدقة متناهية"، وفقًا لراتي. ومن الجدير بالذكر أن هذا النموذج ليس مجرد نسخة محسنة من موقع Zillow، الذي تعرضت تقديراته لانتقادات كبيرة في السنوات الأخيرة.

وأضاف راتي: "تمكنت الخوارزمية من تقديم توقعات دقيقة لتغيرات الأسعار مع مرور الوقت، بعد إضافة المتغيرات الأخرى مثل المعلومات الهيكلية وخدمات الأحياء".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار العقارات الذكاء الاصطناعي العقارات

إقرأ أيضاً:

من المغرب.. من هي كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل، خلال الساعات الماضية بعد أعلانكنزة ليلي كأول مؤثرة مغربية تحصل على لقب أول ملكة جمال الذكاء الأصطناعي في العالم، فارتفعت مؤشرات البحث من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم

يوفر «الأسبوع » لزواره ومتابعبيه كل ما يخص أبرز المعلومات عن كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

تفاصيل مسابقة ملكة جمال لـ AI بالعالم

وتعدّ مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي (WAICA) الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتستهدف تتويج إبداعات المبتكرين في المجال، وتميزت «كنزة ليلي» بشخصية فريدة ومحتوى مميز، مما جذب انتباه الآلاف من المتابعين في وقت قصير جداً حيث انها تمكنت من الوصول إلى المراحل النهائية في مسابقة هي الأولى من نوعها في العالم، وقد تنافست على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي «Miss AI».

كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم

تنافس على هذا التاج كل من زارا شاتافاري من الهند، وأيانا رينبو من رومانيا، وأسينا إليك وسيرين آي من تركيا، وأوليفيا سي من البرتغال، وزارا شاتافاري من الهند، وكنزا ليلي من المغرب، وإليزا خان من بنغلاديش، لالينا فالينا، من فرنسا.

كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالممن هي كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم

-هي أول مؤثرة مغربية افتراضية تم دعمها عن طريق الذكاء الاصطناعي.

- استطاعت كنزة ليلي بمساعدة الفريق الذي أطلقها في التغلب على 1500 متنافسة في أول مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بالمغرب.

-حصل الفريق على جائزة 15.000 ألف دولار أمريكي.

- يبلغ عدد متابعي كنزة ليلي على منصة التواصل الاجتماعي انستجرام حوالى 190.000 ألف متابع.

-يذكر أن كنزة تفوقت على بقية المتسابقات بفضل ذكائها الاصطناعي المتقدم الفريد من نوعه ومتابعيها المثيرين للإعجاب على "إنستغرام" الذين بلغ عددهم 190.000 متابع.

-قال أعضاء لجنة التحكيم إنهم أعجبوا بالتكنولوجيا المتقدمة التي تقف وراء نجمة الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى شخصيتها الجذابة، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

-تعتبر واحدة من الشخصيات الافتراضية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، والتي تتميز بقدرتها على التفاعل مع المستخدمين ونشر محتوى فني وثقافي متنوع.

-تفوقت كنزة على بقية المتسابقات بفضل ذكاءها الاصطناعي المتقدم الفريد من نوعه ومتابعيها المثيرين للإعجاب على "إنستغرام" الذين بلغ عددهم 190، 000 متابع.

كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالمفوز كنزة ليلي بملكة جمال الذكاء الاصطناعي

قالت كنزة بعد فوزها باللقب على موقع التواصل الاجتماعي إسنتجرام: «أنا ممتنة للغاية لإتاحة هذه الفرصة لي لأشكر مبدعي الذكاء الاصطناعي وللدفاع بشغف عن التأثير الإيجابي للذكاء الاصطناعي».

كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم

وأضافت في خطاب الفوز: «لقد كانت هذه الرحلة دليلاً على قوة الابتكار والتعاون ورفع مستوى المعايير لتشكيل مستقبلنا».

وعلق مبتكر كنزة، خلال تسلم الجائزة، بأن الفوز بمسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بات يدفعه أكثر لمواصلة عمله في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالمفوز كنزة ليلي على لالينا فالينا

تفوقت كنزة ليلي على «لالينا فالينا»، وهي فتاة فرنسية لطيفة تسحر أكثر من 117 ألف من معجبيها على موقع إنستجرام، برسائلها اللطيفة، وأوليفيا سي، وهي متجولة برتغالية في مهمة لدمج العالم الحقيقي والروبوتي بسلام، حيث حصلت الجميلات غير الحقيقية، على المركزين الثاني والثالث على التوالي.

كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم

اقرأ أيضاًكيان تابع للشباب والرياضة بالبحيرة يُثير الجدل بتنظيم أول مسابقة لملكة جمال المحافظة

ملكة جمال الإكوادور.. لحظة اغتيال «لاندي باراجا جويبورو» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنتدى أبو ظبي: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي
  • ما الذكاء الاصطناعي التنبئي وكيف يعمل؟
  • قرار مفاجئ من مايكروسوفت بشأن شراكتها مع عملاق الذكاء الاصطناعي
  • لحل أزمة الكهرباء ونقص مصادر الوقود.. فريق بهندسة المطرية جامعة حلوان يصنع النموذج الأولي لمحطة انتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر الناتج من مياه البحر.
  • النموذج الكامل لحل امتحان مادة الجيولوجيا.. اعرف إجابتك على 46 سؤالا
  • دبلوم مزدوج لطلبة مدرسة الفندقة موقع بين “ESHRA” و”أونجي” الدولية
  • الذكاء الاصطناعي.. هل هو مستقبَل الذاكرة الثقافية؟
  • من المغرب.. من هي كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم؟
  • كنزة ليلي.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • هل ستحل الروبوتات محل البشر؟.. مستقبل العمل في عصر الذكاء الاصطناعي