مع انطلاقة الموسم الجديد للدوري السعودي بمواجهة واحدة تجمع الأهلي بالحزم، تتجه أنظار الكثيرين إلى البطولة السعودية لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع العديد من النجوم العالميين.

وشهد الميركاتو الحالي تعاقد الأندية السعودية الكبرى مع أبرز نجوم الكرة في العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، والصربي سافيتش إلى الهلال، والجزائري رياض محرز إلى الأهلي، وساديو ماني مع النصر.

وأدت التعاقدات الجديدة لزيادة القيمة السوقية للبطولة السعودية بشكل ضخم لتصل إلى 810.43 مليون يورو، بحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

اقرأ أيضاً

الدوري السعودي "الخامس" عالميًا في الإنفاق بانتقالات 2023

ويتصدر نادي الهلال قائمة أغلى الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من دوري روشن بـ163.40 مليون يورو، ثم النصر بقيمة 152.98 مليون يورو ثم الأهلي 150.23 مليون يورو، ثم نادي الاتحاد بـ119.88 مليون يورو، والاتفاق بـ44.48 مليون يورو.

ويُعتبر الصربي سافيتش لاعب الهلال هو الأعلى سوقيا بـ50 مليون يورو يليه لاعب الاتحاد فابينيو، بقيمة سوقية وصلت إلى 42 مليون يورو.
 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية الهلال النصر سافيتش ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

قدّم الاتحاد الأوروبي 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.
وأوضحت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.
أخبار متعلقة تفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتيالهارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًاوأكد بيان أوروبي صادر في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال تعبئة جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة، بما في ذلك عن طريق استخدام آلية الحماية المدنية.

دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد #لبنان عملية عسكرية برية؟#اليوم https://t.co/xxu0U5X4yk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الأمم المتحدةوأفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، اليوم الاثنين بأن 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.
وقال جراندي، في منشور على منصة إكس اليوم: "بلغ عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الجوية الإسرائيلية 100 ألف شخص لبناني وسوري"، مشيرًا إلى استمرار التدفق.

مقالات مشابهة

  • نادي العروبة السعودية يخطف مهاجم المنتخب اليمني!!
  • إيطاليا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة للبنانيين النازحين بقيمة 17 مليون يورو
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • الزوراء وأربيل ونفط ميسان تتقاسم الصدارة.. ترتيب جدول الدوري العراقي
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • الضبعان : لو يجينا ربع دعم الاتحاد لأنافس الهلال على الصدارة .. فيديو
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم
  • الحريري: الهلال ترك الأندية يتنافسون ثم جاء بكل هدوء وأخذ الصدارة