بلغ المنتخب السويدي دور نصف نهائي كأس العالم للسيدات بعد تغلبه على نظيره المنتخب الياباني بهدفين مقابل هدف اليوم الجمعة في إطار الدور ربع النهائي من البطولة.

وتمكنت سيدات منتخب السويد من السيطرة مبكرا على أحداث اللقاء عن طريق هدف أحرزته أماندا إليستيدت في الدقيقة 32 .

وفي الشوط الثاني من عمر المباراة، تمكنت فيليبا أنغيلدال من تعزيز تقدم السويد بتسجيلها هدفاً ثانياً في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.



وحاولت سيدات اليابان العودة إلى اللقاء وشكلن بعض الخطورة على مرمى حارسة السويد زكيرا موسوفيتش وبالفعل حصل المنتخب الياباني على ركلة جزاء انبرت لها ريكو أويكي إلا أنها سددت في العارضة مهدرة فرصة تضييق الفارق، واستمرت سيطرة اليابانيات على الشوط الثاني عقب ذلك وساعدهن على ذلك هبوط مستوى المنتخب السويدي خاصة في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء.

ونتيجة للسيطرة اليابانية تمكنت البديلة هونوكو هاياتشي من تسجيل الهدف الأول لبلادها في الدقيقة 87.

وشدد المنتخب الياباني من ضغطه لتحقيق التعادل خاصة مع احتساب عشر دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من ضائع إلا أن الوقت لم يسعفه فانتهت المواجهة في النهاية على وقع فوز المنتخب السويدي (2-1) وصعوده إلى نصف النهائي لمواجهة سيدات إسبانيا الذين فزن بدورهن على هولندا (2-1) أيضاً بعد التمديد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة السويدي كأس العالم للسيدات السويد كرة القدم كأس العالم للسيدات رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا

تجنب المنتخب الإنجليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل “مذل” من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.
وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.
وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.
وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.
لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.
وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • تركيا تهزم النمسا وتلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تهزم رومانيا وتتأهل لدور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • هولندا تهزم رومانيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • يورو 2024 .. هولندا إلى ربع نهائي البطولة على حساب رومانيا
  • الإكوادور تبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا
  • إسبانيا إلى دور ربع النهائي بعد فوزها على جورجيا برباعية
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • يورو 2024.. إنجلترا تتأهل لربع النهائي بـ"شق الأنفس"