كشفت تقارير إعلامية أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل ويوآف جالانت وزير الدفاع ورؤساء أجهزة الأمن الآخرين كانوا يتجمعون في مقر وزارة الدفاع في قاعدة كيريا في تل أبيب منذ وقوع انفجارات أجهزة الاتصالات اللا سلكية لحزب الله اللبناني,.

الهجوم جاء ردا على محاولة اغتيال مزعومة لقيادي إسرائيلي سابق

ونقلت صحيفة «جارديان» البريطانية عن مصدر في حزب الله إنهم يعتقدون أن الهجوم جاء ردا على محاولة الاغتيال المزعومة التي نفذها حزب الله ضد مسؤول كبير سابق في جيش الاحتلال وكشف عنها جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «شين بيت»، اليوم الثلاثاء.

واتهم جهاز الأمن العام الإسرائيلي حزب الله بمحاولة اغتيال مسؤول أمني سابق باستخدام لغم مضاد للأفراد يمكن تفجيره عن بعد، ونشر الجهاز صورا لقنبلة مفككة وأسلاكا ملفوفة بشريط لاصق، زاعما أن الهجوم تم إحباطه في مراحله النهائية ولم يعلق حزب الله على محاولة الاغتيال المزعومة.

الأجهزة الأمنية ستحقق في كيفية تنفيذ الهجوم المعقد

وقال مصدر أمني رفيع المستوى إن أجهزة النداء انفجرت في مختلف أنحاء البلاد، ما أدى إلى إصابة عناصر من حزب الله بشكل رئيسي وأن الأجهزة الأمنية ستحقق في كيفية تنفيذ الهجوم المعقد، لكن القوات منشغلة حاليا بضمان وصول الجرحى إلى المستشفيات.

أضاف مسؤول في حزب الله، طلب عدم ذكر اسمه لـ«رويترز» إن تفجير أجهزة النداء كان أكبر خرق أمني تعرضت له الجماعة خلال الحرب التي استمرت قرابة عام مع إسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان نتنياهو جالانت انفجار حزب الله

إقرأ أيضاً:

في غرفة عمليات تحت الأرض.. نتنياهو يترأس اجتماعًا أمنيًا طارئًا

 

الرؤية- غرفة الأخبار

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت وكبار المسؤولين الأمنيين يجتمعون حاليًا بغرفة العمليات تحت الأرض بوزارة الدفاع، على خلفية تفجيرات أجهزة في لبنان والتي سقط فيها 9 قتلى ونحو 3000 جريح معظمهم من عناصر حزب الله الذي حمل إسرائيل المسؤولية عن هذه التفجيرات.

وقالت صحيفة هآرتس إن مسؤولين أمنيين كبار في إسرائيل يبحثون مع المستوى السياسي احتمالات التصعيد بعد انفجار أجهزة اتصالات "بيجر" في لبنان.

وأضافت أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية طلبت من كبار الضباط إلغاء التزاماتهم وحضور نقاش عاجل بمقر وزارة الدفاع بتل أبيب تحسبا لهجوم من "حزب الله".

وأشارت إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قدّرت أن حزب الله ينوي شن عملية عسكرية ضد إسرائيل؛ حيث رصدت مؤخرا إشارات حول استعدادات غير اعتيادية لحزب الله في جنوب لبنان.

وقد أكدت هيئة البث الإسرائيلية أن الجبهة الداخلية أبلغت رؤساء السلطات المحلية باحتمال التصعيد الأمني دون تعليمات جديدة، كما قالت إن حزب الليكود الحاكم حظر على أعضائه الإدلاء بتصريحات وإجراء مقابلات بشأن الأحداث في لبنان.

من ناحيته، قال الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، عاموس يدلين، إنه سيتفاجأ جدًا إذا لم يرد حزب الله على تفجير "بيجر"، بحسب ما نقلته عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • أعلنوا تأييدهم لهاريس… 100 مسؤول جمهوري سابق: ترمب «غير لائق» للرئاسة
  • "تلغيم البيجر".. كيف نجحت إسرائيل في تنفيذ أكبر اختراق أمني في تاريخ "حزب الله"؟
  • انفجارات البيجر.. مصدر أمني تايواني يكشف لـCNN ما في سجلات الشحن التايوانية
  • في غرفة عمليات تحت الأرض.. نتنياهو يترأس اجتماعًا أمنيًا طارئًا
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • إسرائيل تحبط مخططاً لحزب الله لاغتيال مسؤول دفاعي سابق
  • بيان للشاباك: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية بعبوة ناسفة
  • «الشاباك»: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية
  • فجوة وخلاف بين نتنياهو ووزير دفاعه