مفوض العون الإنساني بالولاية الشمالية أكد أن تشغيل مطار دنقلا سيساهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى النازحين المتضررين من الحرب، وكذلك إلى المتضررين من السيول والأمطار التي أثرت على الولاية.

دنقلا: التغيير

وافقت الحكومة السودانية، ممثلة في وزارتي الخارجية والدفاع، على تشغيل مطار مدينة دنقلا شمالي البلاد لأغراض إنسانية.

والتقى حاكم الولاية الشمالية المُكلف، عابدين عوض الله، الثلاثاء، وفداً من برنامج الغذاء العالمي، بحضور مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية، محمد سيد أحمد فقيري، ومفوض مفوضية العون الإنساني بالولاية، عبد الرحمن علي خيري.

وتناول اللقاء برنامج زيارة الوفد إلى الولاية، والذي يهدف إلى تقييم جاهزية مطار دنقلا وإمكاناته التشغيلية.

وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة في المطار واجتمع مع إدارته، حيث أكدوا أن المطار يمتلك جميع المقومات اللازمة لتشغيله للأغراض الإنسانية.

ومن المقرر أن يدفع الوفد بتقرير للقيادة العليا لبرنامج الغذاء العالمي لاتخاذ الإجراءات النهائية لتشغيل المطار.

من جانبه، أكد مفوض العون الإنساني في الولاية الشمالية لوكالة الأنباء السودانية، أن تشغيل مطار دنقلا سيساهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى النازحين المتضررين من الحرب، وكذلك إلى المتضررين من السيول والأمطار التي أثرت على الولاية.

وتأتي موافقة الحكومة السودانية على تشغيل مطار دنقلا للأغراض الإنسانية في ظل أوضاع إنسانية صعبة تشهدها البلاد نتيجة لتفاقم الصراع المسلح بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من المدنيين في مختلف الولايات، بما في ذلك الولاية الشمالية.

بالإضافة إلى ذلك، تأثرت الولاية بفيضانات وسيول موسمية زادت من معاناة السكان المحليين.

وتشغيل مطار دنقلا يعتبر خطوة حيوية لتحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، خاصة في ظل تدهور البنية التحتية وانهيار سلاسل الإمداد في العديد من المناطق السودانية.

يُعد برنامج الغذاء العالمي شريكًا رئيسيًا في تقديم الإغاثة للسكان المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية، وتفعيل مطار دنقلا سيساعد في تسريع وصول تلك المساعدات ويخفف من معاناة السكان في المناطق المعزولة والبعيدة عن المراكز الحضرية الرئيسية.

الوسومالمساعدات الإنسانية الولاية الشمالية برنامج الغذاء العالمي دنقلا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية الولاية الشمالية برنامج الغذاء العالمي دنقلا برنامج الغذاء العالمی المساعدات الإنسانیة الولایة الشمالیة المتضررین من

إقرأ أيضاً:

والي الشمالية يخاطب مسيرة إظهار القوة بمحلية الدبة

خاطب والي الولاية الشمالية مسيرة إظهار القوة بمحلية الدبة داعيا لضرورة الاهتمام بالامن وعدم الالتفات للشائعات المغرضة.وأشار والي الولاية إلى جهود الولاية في استقبال اكثر من ثلاثة ملايين من الوافدين، والتدخلات التي قامت بها حكومة الولاية لتخفيف تداعيات السيول والامطار، ومكافحة أمراض الخريف.من جانبه أكد قائد الفرقة ١٩ مشاة مروي اللواء ركن سليمان كمال حاج الخضر أن القوات المسلحة والمقاومة الشعبية والقوات المساندة لها يمضون من نصر إلى نصر وان الاحتفال به بات قريبا.إلى ذلك أشار المدير التنفيذي لمحلية الدبة محمد صابر، إلى مساهمات جميع قطاعات مجتمع المحلية في دعم المقاومة الشعبية وقال إن حلف الكرامة تحول إلى حلف السودان بعد أن انضمت معظم قبائل السودان تحت لوائه.من جانبه دعا رئيس المقاومة الشعبية بالولاية الفريق ركن دكتور مهندس صالح يسن صالح المتمردين لالقاء السلاح والاستفادة من العفو العام للقائد العام للقوات المسلحة ، وأشار إلى انتصارات القوات المسلحة في جميع مسارح العمليات.ودعا المزارعين للاعداد الجيد للموسم الشتوي، لسد الفجوة الغذائية في السودان. وأكد رئيس لجنة الاستنفار والمقاومة الشعبية بمحلية الدبة حسن البصير الجاهزية لدحر التمرد مشيدا بمساهمات حلف الكرامة ودور الغرفة التجارية بالمحلية في دعم وإسناد القوات المسلحة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "أمناء جامعة الإمارات" يوافق على تعديلات برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال
  • الحكومة توافق على تشغيل مطار دنقلا للأغراض الإنسانية
  • تدشين طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة بالشمالية
  • والي الشمالية يخاطب مسيرة إظهار القوة بمحلية الدبة
  • «مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»
  • والي القضارف بالانابة يبحث قضايا الكهرباء بمحليات الولاية مع صندوق تنمية الشرق
  • البرهان يوافق على مبادرة من سلفاكير بشأن الحرب مع الدعم السريع
  • جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية