عقد صبيحة اليوم الثلاثاء المدير العام لفرع عدل للتسيير العقاري بمقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره اجتماعاً دوريا.

وحسب بيان وكالة عدل، فقد خصص الاجتماع لمناقشة أهم انشغالات المواطنين في ما يخص كيفية وطرق تسديد الفواتير الشهرية الخاصة بالإيجار والأعباء، للخروج بحلول تجسد وفق خطة استراتيجية لتسهيل الحياة اليومية للمواطنين.

وقد حضر الاجتماع كل من رئيس دائرة التجارة والملكية المشتركة بالمديرية العامة لفرع عدل للتسيير العقاري. ورئيس خلية المنازعات والشؤون القانونية، ورئيس مصلحة العمليات التجارية بالمديرية العامة لفرع عدل للتسيير العقاري، ورؤساء مصالح التسيير العقاري والإطارات المكلفة بالمنازعات والشؤون القانونية على مستوى الفروع الجهوية.

وأوضح المصدر نفسه، أنه طُرحت على طاولة الاجتماع عدة ملفات مهمة من أبرزها دراسة وضعية المستأجرين المستفيدين من برنامج البيع بالإيجار والمتخلفين عن تسديد الأقساط الشهرية، وكذا إعطاء منهجية جديدة للعمل.

ومن جهته، أعطى المدير العام لفرع عدل للتسيير العقاري، خلال الاجتماع، جملة من التوجيهات لجميع الإطارت. تقضي برفع وتيرة العمل وتكثيف الجهود للوصول للأهداف المنشودة.

وتتمثل هذه التوجيهات -يضيف بيان الوكالة-، في دراسة طلبات جميع المستأجرين الخاصة بإعادة إدراج الخدمات وما يقابلها من مبلغ الأعباء الشهرية.

وشدد المدير العام لفرع عدل على إعادة إدراج الطلبات المذكورة سابقا في خدمات الدفع الإلكتروني.

كما أمر بتكوين مسيّري الأحياء في جميع الفروع الجهوية من أجل تحسين جودة الخدمات.

كما قام جلال الدين دحماني بتشكيل خلية مراقبة على مستوى المديرية العامة. تعمل على التنسيق والمتابعة مع جميع الفروع الجهوية لمتابعة عملية التحصيل الشهري. عملا بالإجراءت والقوانين المعمول بها في هذا الشأن. وكذلك معالجة جميع طلبات المستأجرين الخاصة بإعادة إدراج الخدمات وما يقابلها من مبلغ الأعباء الشهرية.

وفي ختام الاجتماع، أسدى المدير العام تعليمات صارمة تقضي بضرورة اتباع ما جاء في اللقاء وتجسيده على أرض الواقع. على أن تتم مراقبة ذلك في غضون الأسابيع المقبلة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من إعلان نتيجة ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.. هل يتراجع الدولار؟

بدأ ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، أمس الثلاثاء، ويستمر على مدار يومين لتعلن نتيجة الاجتماع المنعقد لمراجعة سعر الفائدة على الدولار خلال ساعات وسط توقعات بالتخفيض بنسبة تتراوح بين 0.25 و0.5%، فيما أن الأرجح تخفيض الفائدة 0.25% هذا الاجتماع، وهذه هي النسب المتوقعة من بنوك الاستثمار العالمية، وفقا لاستطلاعات رأي واسعة تم إجراؤها على باحثين وخبراء.

اعرف سعر الفائدة الفيدرالي الحالي قبل الاجتماع

بعد موجة من زيادات غير مسبوقة لفوائد الدولار على مدار عامين، هدَّأت الولايات المتحدة من حدتها على مدار ‎اجتماعات الفيدرالي الأمريكي السابقة مطلع هذا العام ليميل البنك الفيدرالي إلى التثبيت، ويصل سعر الفائدة على الدولار إلى نطاق 5.25 و5.5% حاليا.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم 2024

ويجتمع الفيدرالي الأمريكي مرة واحدة قبل نهاية 2024 فيما يستمر اجتماع الفيدرالي الأمريكي على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء من شهر ديسمبر المقبل، ومتوقع أن يسفر عن تخفيض سعر الفائدة على الدولار أيضاً بنفس الوتيرة المتوقعة للاجتماع الجاري للفيدرالي.

أسباب قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة خلال عامين

وصل نطاق سعر الفائدة على الدولار الحالي 5.25 و5.5%، والذي يُعد الأعلى على مدار 23 عاما نتيجة الضغوط التضخمية التي يمر بها الاقتصاد الأمريكي والتي أجبرته على تبني سياسات نقدية تشددية يحاول في الوقت الراهن معالجة تبعاتها عبر سياسات التيسير الكمي والمرجح بدء تفعيلها خلال اجتماع الفيدرالي الأمريكي الجاري.

تخفيض الفائدة في اجتماع الفيدرالي الأمريكي وتأثيره على سعر الدولار

يتخوف مجتمع الأعمال بالولايات المتحدة من تراجع سعر الفائدة على الدولار عقب إعلان اجتماع الفيدرالي الأمريكي التخفيض بنسبة 0.25 أو حتى 0.5%، لأن الطلب العالمي على العملة الأمريكية سيتأثر تباعا بالتخفيض بالطبع، ليتراجع الدولار في صالح العملات العالمية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم
  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى في الدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  • قبل ساعات من إعلان نتيجة ‎اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.. هل يتراجع الدولار؟
  • عدل.. إجتماع هام حول كيفية وطرق تسديد الفواتير الشهرية
  • عُمان تشارك في اجتماع شبكة المدارس المنتسبة لـ"اليونسكو"
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة