اتفق فريق الدفاع عن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والمدعي العام الخاص المستشار روبرت هيور، على تفاصيل المقابلة مع الرئيس بخصوص فضيحة تخزين الوثائق الحكومية السرّية بصورة غير قانونية.

وذكرت ذلك شبكة "إن بي سي"، اليوم الجمعة نقلاً عن أشخاص مطّلعين على الأمر، أن المفاوضات حول هذه القضية مستمرة منذ حوالي الشهر، في وقت يتم فيه التركيز حاليا على مكان وزمان المقابلة بايدن في هذه الحالة، فضلا عن حجم قائمة الأسئلة الموجهة إليه.

إقرأ المزيد العثور على وثائق سرية جديدة في منزل بايدن

ولفتت مصادر "إن بي سي" إلى أنه لا يوجد سبب لافتراض أن الإجراءات ضد بايدن في شهرها الثامن ستنتهي قريبا. وفي الوقت نفسه، فإن استجواب الشخص المتورط في هذه الإجراءات في مثل هذه الحالات، وكقاعدة عامة، يتم تحديدا في نهاية مراحل تلك العملية.

وفي أثناء نشر المادة على القناة التلفزيونية، رفض البيت الأبيض ووزارة العدل الأمريكية التعليق على البيانات الخاصة بالمفاوضات بين محامي بايدن وفريق المدعي الخاص.

ومن المعروف أنه في بداية العام الجاري، تم العثور على مجموعة من المستندات ذات الطابع السرّي في مبنى مرتبط بالرئيس بايدن. ويعود تاريخ تلك الوثائق إلى الفترة التي شغل فيها بايدن منصب نائب الرئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وفي وقت لاحق، تم العثور على أوراق سرية أيضا في منزل بايدن في ويلمنغتون بولاية ديلاوير.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، من بين الوثائق السرية كانت بيانات ومواد استخباراتية من إحاطات حول أوكرانيا وإيران وبريطانيا، مؤرخة في 2013-2016.

المصدر: شبكة "إن بي سي" الأمريكية + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض السلطة القضائية جو بايدن واشنطن

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب

علق توفيق حميد، المحلل السياسي، على المناظرة الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيواجه ضغطا كبيرا بعد مناظرته السابقة أمام دونالد ترامب.

 

وشدد "حميد"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، على أن بايدن سيواجه ضغوط للتنحي عن خوض الانتخابات الأمريكية لعدة أسباب، حيث ظهر بصورة منهارة كما يعرف الجميع، متابعا: "إذا قرر بايدن الخروج من السباق، فإن أموال تبرعات حملته لن تذهب بدون تفكير للطرف الآخر، لذا هناك صراعا ضخم للغاية، حيث أبرمت الشركات تعاقدات مع الرئيس بايدن لإدارة حملته، وقد يكون الطرف الجديد لا يقبلها".

 

وشدد على أن السيناريو الأقرب حدوثا، أنه سيتم اختيار شخصية مشهورة وجاهزة مثل ميشيل أوباما، فهي مشهورة بسبب زوجها الرئيس الأسبق باراك أوباما، والذي يتمتع بكاريزما قوية يمكن أن تساعدها، بجانب أنه مرتبط في ذهن العقلية الأمريكية في مرحلة ما قبل كورونا، وهي مرحلة أقل قسوة أو أكثر رحمة من وقت الجائحة وما بعدها.

 

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • رويترز: مدعي الجنائية الدولية ألغى مهمة بغزة عندما طلب إصدار مذكرات اعتقال
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • العثور على جثة شاب بعد مرور 3 أيام على غرقه بنهر النيل فى الصف
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب