موقع 24:
2024-09-19@09:56:29 GMT

أكسيوس: تفجيرات "بيجر" حزب الله اختراق نفسي للميلشيا

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

أكسيوس: تفجيرات 'بيجر' حزب الله اختراق نفسي للميلشيا

قال مصدر إسرائيلي مطلع، إن إسرائيل وافقت على عملية تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر" عناصر حزب الله اللبناني، خلال اجتماعات أمنية مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، وكبار أعضاء حكومته، ورؤساء الأجهزة الأمنية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأكد مسؤولون إسرائيليون أن نتانياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أمضيا، الثلاثاء، ساعات في مركز قيادة الجيش الإسرائيلي في تل أبيب.


وقال المسؤولون إن التفجير قد يسبب تصعيداً كبيراً مع حزب الل، مشيرين إلى أن الجيش يتأهب لرد محتمل من الحزب، حسب "أكسيوس".

#لبنان يندد بالهجوم السيبراني الإسرائيلي ويجهز شكوى إلى مجلس الأمنhttps://t.co/Ol63kMlxsS

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024 وأشار المسؤولون إلى أن قرار تحديث أهداف الحرب الذي اتخذته حكومة نتانياهو الثلاثاء، كان يهدف إلى الإشارة إلى أن إسرائيل ستحول اهتمامها من غزة إلى الجبهة اللبنانية.
ونقل الموقع عن مصدر آخر لم يسمه، أن إسرائيل نفذت العملية لنقل قتالها ضد حزب الله إلى مرحلة جديدة، مع محاولة منع تحول التصعيد إلى مستوى حرب شاملة. 
وأكد المصدر أن "العملية الإسرائيلية هدفت إلى تقويض ثقة حزب الله وزرع شعور في صفوف الميليشيا بأنها مخترقة بالكامل من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية".



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل يردّ حزب الله على تفجيرات "البيجر"؟

يبدو أن رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط تتسع كل يوم، بعد قرابة العام منذ اشتعال الحرب في قطاع غزة، جراء هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأثارت واقعة تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية "البيجر" بين عناصر حزب الله توقعات بشأن كيفية رد الجماعة اللبنانية على هذه الواقعة، بعد اتهام إسرائيل بتدبيرها، فيكف سيكون الرد وتداعياته؟.

نتانياهو يشعل المنطقة

قال الخبير السياسي في الشأن اللبناني محمد القزاز إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يريد إشعال المنطقة قبل اقتراب حسم الانتخابات الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، حيث اتخذ عدة خطوات على مدار الشهور الماضي ضد حزب الله، والتي بدأت باغتيال نجل القيادي في حزب الله محمد رغد، ثم اغتيال فؤاد شكر مؤخراً، وعدد من الضربات النوعية الأخرى.

وأوضح القزاز لـ24 أن إسرائيل تبدو متفوقة في جبهة الشمال على مدار الشهور الماضية، رغم أنها لم تحقق أي نتائج ملموسة في الحرب الدائرة داخل قطاع غزة، حيث وجهت العديد من الضربات القوية لحزب الله عقب الهجمات التي شنتها الجماعة اللبنانية بعد أحداث أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ورجح القزاز أن رد حزب الله على واقعة تفجير أجهزة "البيجر" لن يكون فورياً، وربما يتم انتظار إشارة من إيران للقيام بأي عمليات جديدة تستهدف إسرائيل خلال الفترة المقبلة.

وحذر وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبدالله بوحبيب من جر المنطقة كلها إلى حافة الهاوية، ونبه إلى "خطورة هذا التصعيد، وجر المنطقة كلها إلى حافة الهاوية".

وقالت شركة غولد أبوللو التايوانية، اليوم الأربعاء، إن شركة بي. إيه.سي كونسلتينغ، ومقرها بودابست، لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية، وصنعت طراز أجهزة الاتصال اللاسلكية "البيجر" المستخدمة في تفجيرات لبنان، أمس الثلاثاء.

وأضافت غولد أبوللو في بيان "فيما يتعلق بطراز جهاز البيجر إيه.آر-924، الذي ورد في أحدث التقارير الإعلامية، نوضح أن هذا الطراز يتم إنتاجه وبيعه بواسطة بي.إيه.سي".

أحداث أمنية خطيرة تحدث الآن في لبنان…

أجهزة البيجر التي يستخدمها عناصر حزب الله بدأت بالانفجار لاغتيال أصحابها.

عملية التفجير تحدث عن بعد وحسب مصادر لبنانية قالت: تمكنت إسرائيل من اختراق أجهزة اتصالات يستخدمها عناصر من حزب الله وفجرتها عن بعد في أكثر من منطقة وهذا أكبر اختراق… pic.twitter.com/rJy3QlhjlN

— إياد الحمود (@Eyaaaad) September 17, 2024 اختراق أمني كارثي

وقال الخبير السياسي محمد القزاز إن حزب الله يعاني من اختراق أمني كارثي داخل صفوفه، منذ التعرض لعدد من الاغتيالات في الشهور الماضية، وآخرها اغتيال القائد البارز فؤاد شكر، حتى واقعة تفجير أجهزة "البيجر".

وأوضح القزاز أن الاختراقات الأمنية لا تعتمد على القوة التكنولوجية، ولكن على زرع العناصر التابعة لإسرائيل في الضاحية الجنوبية، والتي نجحت في اختراق صفوف حزب الله مؤخراً.

وتوقع القزاز أن إيران لن تعطي حزب الله أي ضوء أخضر الآن للرد العسكري على إسرائيل، حيث تقول إيران إنها تعمل حالياً على الانتهاء من القنبلة النووية ولا تنظر لأي شيء آخر قد يعرقلها عن ذلك، وهي حجة تتحدث عنها باستمرار، حين يغيب الرد الإيراني على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة وآخرها اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

كيف سقط حزب الله في فخ "البيجر" أمام إسرائيل؟https://t.co/lqyIui3LQ6 pic.twitter.com/XcVrZHPav7

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024



مقالات مشابهة

  • «أكسيوس»: الهدف من تفجيرات لبنان إقناع حزب الله بالتوصل لاتفاق ينهي القتال مع إسرائيل
  • أكسيوس الأمريكي: إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الراديو الشخصية لعناصر حزب الله
  • هل يردّ حزب الله على تفجيرات "البيجر"؟
  • داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل
  • غالانت يجري تقييما أمنيا بعد تفجيرات بيجر في لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد بعد تفجيرات "بيجر" لبنان
  • مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله
  • أكسيوس عن مصدر: إسرائيل فجرت أجهزة الاتصال لنقل قتالها مع حزب الله لمرحلة جديدة
  • كيف تم اختراق أجهزة اتصالات حزب الله؟.. مصدر يرجح السبب