تصدرت أنباء الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل اهتمامات المواطنين الراغبين في حجز وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري المدعوم من قبل الدولة.

جاء ذلك بعد إعلان وزير الإسكان عن التجهيز للطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي خلال الشهرين المقبلين.

طرح شقق الإسكان الاجتماعي 

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشرى سارة للمواطنين، حيث سيتم طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، خلال الشهرين المقبلين.

خريطة شقق الإسكان الاجتماعي 

يتضمن الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين إتاحة 70 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل خلال شهرين.

وبحسب بيانات الوزارة وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن الوحدات المطروحة مقسمة إلى 60 ألف وحدة سكنية للمواطنين منخفضي الدخل، كما تشمل 10 آلاف وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل. 

ويغطي الطرح العديد من المحافظات والمدن المصرية، ويوجد نحو 30 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري ضمن الإعلان الجديد، كما يوجد 40 ألف وحدة سكنية تسليم خلال 3 سنوات.

ويتم الاستمرار في تطبيق أنظمة التمويل العقاري المدعوم.

وأكد وزير الإسكان، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتدارك أي تأخير في مواعيد التسليم، والتأكيد على تسليم الوحدات للمواطنين في مجتمعات سكنية مكتملة المرافق والخدمات، ولن يتم تسليم أي وحدات في مواقع غير منتهية التنفيذ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شقق الإسكان الاجتماعي شقق سكن لكل المصريين التمويل العقاري شقق منخفضي الدخل شقق الإسکان الاجتماعی ألف وحدة سکنیة ومتوسطی الدخل

إقرأ أيضاً:

الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر

أكدت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنهم يعملون على مشروع الشراكة مع القطاع الخاص منذ نحو 3 سنوات، حيث تم عقد عدد من ورش العمل مع المطورين العقاريين.

شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا

وأشارت عبد الحميد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن استقرار أسعار مواد البناء يعتبر عاملا مشجعا للعمل مع القطاع الخاص لتوفير سكن لمتوسطي ومحدودي الدخل، منوها بأنهم سيوفرون هامش ربح للقطاع الخاص عند تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي الدخل.

وقالت إن تنفيذ مشروعات الإسكان الفاخر يساعدهم في تنفيذ مشروعات الإسكان لمحدودي ومتوسطي الدخل، معلنة أنه يدرسون إعادة الإيجار الإسكاني التمليكي، حيث سبق وطرحوا هذا المشروع منذ 5 سنوات ولم يحققوا المأمول، وسيعملوا على إضافة حوافز للمشروع، كتحويل وحدات الإيجار إلى تمليك بعد عدد من السنوات.

مقالات مشابهة

  • بمساحات تبدأ من 95 مترا.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • صندوق الإسكان: الطرح الجديد يشمل 70 ألف شقة منهم 30 ألف جاهزة للتسليم
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • صندوق الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن