قال وزير الداخلية اللبناني الأسبق، مروان شربل، إن ماحدث اليوم خرق أمني استخباراتي سيبراني لذلك من المهم اليوم معرفة كيف وصلت الأجهزة المُنفجرة إلى حزب الله، ومن أي معمل أو مصنع، وانطلاقا من بائع الأجهزة ستعرف كيف تم الاختراق.

تفجير أجهزة اتصالات حزب الله

وأضاف «شربل» خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ماحدث اليوم خطير جدا وليس بالضرورة أن يكون الخطر في الأجهزة المتواجدة مع حزب الله، ومن الممكن أن تكون مع العاملين بالشركات وبالمؤسسات والأطباء.

سخونة البطاريات في الأجهزة وراء التفجير

وأكد وزير الخارجية اللباني الأسبق، أنه من المهم معرفة نوع الترددات والموجات التي تم استعمالها، وأن من فجر أجهزة الاتصالات قام بتسخين البطاريات ليحدث ذلك الانفجار، مشيراً إلى أن بعض الأشخاص شعروا بأن هناك سخونة زائدة في الأجهزة ونحوها جانباً وحين انفجرت الأجهزة لم يتأذى بشكل كبير صاحب الجهاز.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)

قال عدنان منصور، وزير الخارجية اللبناني الأسبق، إن ما قامت به إسرائيل في لبنان في الحقيقة ليست رسائل سياسية ولكنها رسائل إرهابية فاقت كل الحدود لأن ما قامت به إسرائيل هو استهداف مدني ليس فقط لعناصر لحزب الله، ولكن لمدنيين يمتلكون أجهزة لاسلكية وموبايل.

إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية عاجل.. رئيسة مجلس الأمن الدولي: سنجتمع الجمعة لبحث مستجدات انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان لا نعول على قرارات الأمم المتحدة 

وأضاف "منصور" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، "إسرائيل تمادت في عملياتها العسكرية والهجومية وعدوانها وهذا ما يعني أن آفاقا جديدًا سوف تفتح على الصعيد اللبناني الإسرائيلي لأن الأمور تتطور وإسرائيل تتعمد في توسيع العمليات العسكرية".

وتابع "هذه التفجيرات أودت بحياة أكثر من 14 شهيدًا ومئات الجرحى، نحن لا نعول على قرارات الأمم المتحدة لأنها غير قابلة للتنفيذ على اعتبار أن مجلس الأمن الدولي لا يقبل عن طريق أمريكا وبريطانيا وفرنسا أن يكون هناك أي إدانة ضد إسرائيل والموقف الأمريكي لا ينفصل عن الموقف الإسرائيلي سواء في غزة أو الضفة الغربية أو لبنان".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • ثغرات محتملة في أجهزة الـبيجر تسهّل اختراقها
  • وزير الصحة اللبناني: مقتل 9 أشخاص وإصابة 2750 آخرين في حصيلة أولية لانفجار الأجهزة اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير أجهزة الاتصالات عمل إرهابي
  • وزير الداخلية اللبناني الأسبق: تفجير اجهزة الاتصالات لحزب الله عمل إرهابي
  • ما هي أجهزة الـ"بيجر" وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟.. نخبرك ما نعرفه
  • ما هي أجهزة الـ”بيجر” وهل يمكن اختراقها وتفجيرها؟
  • حزب الله اللبناني يصدر بياناً بشأن انفجار أجهزة بايجر