القاهرة ـ أحمد حماد

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف المصري، اليوم، الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، لبحث آفاق التعاون المشترك.

وخلال اللقاء أشاد وزير الأوقاف برعاية المملكة العربية السعودية في رعاية المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة وفروعه المختلفة في مكة والمدينة والمملكة المغربية والسنغال، وأن الجولة التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ربوع متحف السيرة النبوية في موسم الحج الماضي مؤشر كبير على نجاح المتحف وعلى الدعم المصري لهذا المشروع الحضاري الكبير.

أخبار قد تهمك سفير المملكة لدى مصر يلتقي وزير الأوقاف المصري 19 أغسطس 2024 - 6:21 صباحًا

من جانبه أكد الدكتور ناصر الزهراني رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية أن هذه الزيارة تفتح آفاقًا كبيرة للتعاون المشترك بين المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية والمؤسسة الدينية في مصر في إحياء سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف: أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية يُعنى بالتعريف الحضاري الشامل بالنبي صلى الله عليه وسلم وآدابه الكريمة، وأخلاقه العظيمة، وشريعته السمحة، بمنهجٍ علمي متميز، وتأصيل بحثي محكم، وتجديدٍ تقني فريد، وعرض إبداعي مبتكر، عبر أحدث الوسائل والتقنيات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية وزير الأوقاف المصري المعرض والمتحف الدولی للسیرة النبویة والحضارة الدولی للسیرة النبویة والحضارة الإسلامیة وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

"الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)

أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير المحمدى أحمد الني على أهمية المعرض الدولى للتمور كحدث اقتصادي، معتبرا أن الاقتصاد هو القاطرة التى تجمع الجميع.
كما أكد على اهتمام مجلس الوحدة الاقتصادي بمثل هذه الفعاليات مشيرا إلى أن لدى المجلس اتحادات عدة تعنى بهذا الموضوع.
وعبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن الأمل في أن يكون بسلطنة عمان العام ٢٠٢٦ مركزا لمؤتمر دولى للتمور.
كما أكد أمين عام الاتحاد العربي لمنتجى ومصنعى التمور الدكتور أشرف الفار على أهمية الحدث والذى يشارك به 7 شركات مصرية، في تعميق العلاقات بين البلدين.
وأشار إلى المشاركة الواسعة فى المعرض بدورته الثانية من المنتجين والمصنعين وكذلك العاملين فى مجال التغليف والتعبئة بالتمور .
حضر المؤتمر الصحفى ممثلو الشركات المصرية والمقرر مشاركتها فى فعاليات المعرض الدولى للتمور بسلطنة عمان .
وتحدث الدكتور أحمد سويدن الرئيس التنفيذي لشركة الخليج بالاتحاد العربي للتمور عن دور دول الخليج والدول العربية في تعزيز إنتاج وصناعة منتجات التمور والإنتاج الوفير التى تقدمه الدول العربية للعالم من إنتاج التمور، مضيفا أن هناك أكثر من 74 منتجا تقوم من إنتاج التمور.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعارض الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • المفتي يستقبل رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية بالسعودية
  • «الأوقاف» تبحث دعم التعاون مع المتحف الدولي للسيرة النبوية بالسعودية
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام
  • "الني": المعرض الدولي للتمور حدث اقتصادي هام (صور)
  • وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة