بوابة الوفد:
2024-09-19@08:55:39 GMT

قنا| إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان "

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " بمحافظة قنا، وذلك بالتزامن مع انطلاق المبادرة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

حيث شهد الحفل اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية وسيارات مبادرات وزارة الصحة والجهات المشاركة في المبادرة، 

وثمن محافظ قنا دور المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتا انها تستكمل مع المبادرات الأخرى التي تهتم بالمواطن المصرى مثل مبادرة "حياة كريمة".

 وترتكز مبادرة بداية على التنمية البشرية والاستهداف الجغرافي لتحسين خصائص السكان والارتقاء بجودة الحياه للمواطنين من خلال تكامل جوانب التنمية البشرية المتمثلة فى "التعليم - والصحة - الضمان والحماية الاجتماعية -خلق فرص العمل - والتمكين الاقتصادي"، حيث تكمن اهميتها في التوجه نحو اللامركزية.

 واكد على تسخير كافة إمكانيات المحافظة من أجل تنفيذ جميع الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، لتحقيق أهدافها . 

الجدير بالذكر أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وعلى رأسها وزارات التربية والتعليم، والصحة، والأوقاف، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وغيرها، لتحقيق مستهدفات المبادرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح محمد صدقي الكومي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس جامعة جنوب الوادى، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، ولفيف من شباب المحافظة المشاركين فى المبادرة.

 

الاستعدادات: 

تابع  نائب محافظ قنا، في وقت سابق، كافة التجهيزات النهائية الخاصة بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والمقرر إطلاقها يوم ٢٨ أغسطس الجارى وتستمر لمدة ١٠٠ يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص. 

وترأس نائب المحافظ، الاجتماع التنسيقي لمناقشة خطط ورؤى الجهات الشريكة، بحضور وكلاء وزارة الصحة والسكان، والتضامن الإجتماعى، والأوقاف، والشباب والرياضة، والقوى العاملة.

واوضح نائب محافظ قنا، أن تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية من مختلف المحافظات بهدف تنمية الإنسان، من خلال العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين.

 تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية ببناء مجتمع متقدم ومتكامل، بمشاركه كافة الوزارات وجهات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص ، لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

 و أضاف أن المبادرة سوف تحقق التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، ومن ثم تأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل، عن طريق تحسين الخصائص الإنسانية، ورفع قيم الولاء والانتماء الوطني، والثقافي، والديني، بين كافة الوزارات والهيئات والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث نقله نوعيه في مستوى الخدمات المقدمة، بما يكفل الحياة الكريمة للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة المبادرة الرئاسية قنا المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان محافظ قنا بدایة جدیدة لبناء الإنسان محافظ قنا من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء احتفالية إطلاق وتدشين مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية من مقر العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المبادرة على مدار 100 يوما من أجل تحقيق رؤية مصر 2030 ، وتوطين أهداف التنمية المستدامة فى مختلف المجالات لتحسين جودة الحياة للمواطنين .

إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان "وسط أجواء كرنفالية

وقد شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان من أمام مبنى ديوان عام المحافظة فى إطلاق المبادرة الرئاسية وسط أجواء كرنفالية من خلال جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التى ستشهدها المبادرة بإشراف من المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ .

وأكداً تكاتف مختلف الأجهزة لتحقيق أهداف المبادرة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً  ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة .

وأشار الدكتور إسماعيل كمال، إلى أنه تم تكليف كافة الجهات المشاركة بتوثيق وتصوير مختلف الأنشطة التى سيتم تنفيذها بواقع 651 نشاط، على أن يتم توافر مقومات النجاح لها ، لتكون محافظة أسوان رائدة فى هذه المبادرة ، ونموذج يحتذى به لباقى محافظات الجمهورية .

ولفت إلى أنه سيتم قياس مستوى الأداء مركزياً طبقاً للمعايير والمقاييس والمحددات الخاصة بالمبادرة بحيث تستهدف إبراز تكاتف الجهات المختلفة للعمل على رفع وعى المواطنين ، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم .

وشدد إسماعيل كمال على أهمية تنفيذ الأنشطة فى مواعيدها المحددة بكل دقة وإتقان ووفقاً للخطط الموضوعة لها لضمان الوصول إلى المستهدف، وتحقيق معدلات إنجاز تضاف لأبناء هذه المحافظة العريقة، مقدماً شكره لجميع الجهات المشاركة للمستوى الحضارى والجمالى المشرف الذى ظهرت عليه أثناء إطلاق المبادرة.

1000096806 1000096804 1000096802 1000096798 1000096800 1000096796 1000096751 1000096794 1000096792

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الوزراء: 30 جهة تتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»
  • عاجل| رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بالعاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء يصل إلى احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بعد قليل