قالت وزارة الدفاع اللاتفية في ريجا اليوم الثلاثاء، إن جسما طائرا مجهولا انتهك المجال الجوي للاتفيا.
وهذه هي المرة الثانية خلال الشهر الجاري التي يتم فيها الإبلاغ عن حادث من هذا النوع في الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو).
أخبار متعلقة بالصور| الدفاع المدني بالدمام يخمد حريقًا في مبنى تحت الإنشاء بالمنتزهطقس المملكة اليوم.

. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطق"الدفاع المدني" يوفر وظائف إدارية.. التفاصيل ورابط التقديموأوضحت الوزارة أن الجسم المجهول اقترب من الحدود من بيلاروس المجاورة وقام بعبورها في منطقة كراسلافا بشرقى البلاد.طائرات حلف الناتووجرى نشر طائرات اعتراضية تابعة لحلف الناتو تتمركز في قاعدة "ليلفاردي"، إلا أنها لم تتمكن من تحديد موقع أي أجسام مشبوهة في المجال الجوي اللاتفي.
ودعت السلطات اللاتفية المواطنين إلى الإبلاغ عن الأشياء أو الأنشطة المشبوهة على الحدود على الفور، يذكر أن لاتفيا، مثل جارتيها في حلف الناتو إستونيا وليتوانيا، لا تمتلك طائرات مقاتلة خاصة بها.
ويتناوب حلفاء آخرون في حلف الناتو على تأمين المجال الجوي لمنطقة البلطيق منذ عام 2004 وتقوم القوات الجوية الألمانية بتنفذ هذه المهمة حاليا، وقد نشرت عدة طائرات مقاتلة من طراز "يوروفايتر" في قاعدة "ليلفاردي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس ريجا لاتفيا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، مساء امس الاثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق مقاطعة كورسك،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

وجاء في بيان الوزارة أنه "بين حوالي الساعة 21:55 إلى 22:25 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت الوزارة أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة كورسك".

يأتي هذا في إطار الهجمات شبه اليومية التي تنفذها القوات الأوكرانية على المناطق الحدودية الروسية، بما في ذلك مقاطعات بيلغورود، بريانسك، كورسك، فورونيج، وروستوف، وكذلك شبه جزيرة القرم، مستخدمة الطائرات المسيرة والصواريخ. 

وتواصل القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية الخاصة منذ 24 فبراير 2022، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الأمنية الموجهة لروسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد على مدى ثماني سنوات من قبل السلطات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إعلام إسرائيلي: رفع حالة التأهب بأنظمة الدفاع الجوي تحسبا لهجوم من حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: رفع التأهب في أنظمة الدفاع الجوي تحسبًا لهجوم حزب الله
  • الهجوم اليمني بصاروخ فرط صوتي يكشف ضعف أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ويثير صدمة عالمية
  • طبق طائر يناور في أحد الأنهار الفيتنامية.. ما القصة؟
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • طبقات من الدفاع الجوي تحيط بالاحتلال خرقها الصاروخ اليمني.. ما هي وكيف أُقيمت؟
  • إعلام إسرائيلي: تساؤلات عن فشل منظومة الدفاع الجوي ومخاوف من قدرات الحوثيين
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي