كتب- محمد أبو بكر :

قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، إن إغماء إمام وخطيب المسجد الحرام ماهر المعيقلي خلال أداء صلاة الجمعة من المحتمل أن يكون نتيجة أسباب طبية مختلفة منها الإجهاد الحراري.

وأضاف "شعبان"، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن ذلك يأتي من ضمن أسباب إصابة ماهر المعيقلي الإجهاد الحراري، أو تراجع مؤقت في كهرباء القلب، أو اختلال في الدورة التاجية للقلب، أو ازدياد نشاط العصب الحائر.


وأوضح أن المطلوب إجرائه بعد النعش والإفاقة هو قياس الضغط والنبض والتنفس ونسبة الأكسجين وإنزيمات القلب والسكر العشوائي والتراكمي والكولسترول واليوريك اسيد ووظائف الكلي وهولتر واختبار المنضدة المائلة وأشعة مقطعية ورنين على المخ والقلب وقد يحتاج لقسطرة للشرايين وكهرباء القلب.
كان البث المباشر لصلاة الجمعة من الحرم المكي الشريف، أظهر سقوط خطيب وإمام المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي، وعدم استطاعته استكمال قراءة القرآن الكريم خلال صلاة الجمعة، وفي مقطع فيديو بدأت المعيقلي بقراءة سورة الفاتحة، ثم عجزه عن إتمام قراءة السورة في الركعة الأولى، وعلى الفور أكمل بدلًا عنه الشيخ عبد الرحمن السديس,

اقرأ أيضا:
بعد سقوطه أثناء الخطبة.. بيان عاجل من رئاسة الحرمين بشأن صحة القارئ ماهر المعيقلي

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة ماهر المعيقلي جمال شعبان الإجهاد الحراري أمراض القلب ماهر المعیقلی

إقرأ أيضاً:

القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، اليوم 5 تموز 2024 ، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مواطن أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من المبعدين عن المسجد الأقصى والممنوعين من دخوله أدوا صلاة الجمعة قرب باب الأسباط، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على عدد منهم.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة، وتمنع أحيانا المواطنين من القدس المحتلة أو الفلسطينيين من أراضي الـ48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشاري أمراض القلب يكشف أسباب وفاة أحمد رفعت
  • جمال شعبان يكشف سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت «فيديو»
  • خلل كهربائي خبيث.. جمال شعبان يوضح سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف