قال محمود بسيوني، رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، إن الأسرة المصرية تستطيع المشاركة في مبادرة «بداية جديدة» على أكثر من مستوى، أولها بالخضوع لاختبارات ما قبل الزواج، حيث إن البداية الصحيحة تكون من زواج صحيح ومخطط لإنجاب طفلين على أقصى تقدير مراعاة وضع سوق العمل والتعليم والتربية.

المشاركة في بناء الإنسان تبدأ من الأسرة

وأضاف «بسيوني» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الساعة 6» الذي تقدمه الإعلامية «عزة مصطفى» على شاشة قناة «الحياة»، أن المشاركة في بناء الإنسان تبدأ من الأسرة، والدولة تحاول أن تضع للمواطن المصري خطتها ورؤيتها وماتستطيع أن تقدمه، ولكنها تنتظر المساعدة من المواطن.

وأوضح رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، أن تنمية وبناء الإنسان تبدأ من امتلاكه صحة جيدة، لكي يستطيع المشاركة في التنمية الصناعية والزراعية وكي يكون إنسانا منتجا.

إصلاح التعليم في مصر

وأكد أن إصلاح التعليم والاستراتيجية المبني عليها نظام التعليم الجديد في مصر جزء من مشروع بداية وأن هناك تعاون بين الوزارات وتنسيق كامل لمساعدة وزارة التربية والتعليم في احتواء أزمة اكتظاظ المدارس، والتعاون في مسئلة العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود بسيوني مبادرة بداية مبادرة جديدة المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» استثمار في رأس المال البشري

قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تأكيد من الدولة على الاهتمام باستكمال بناء الإنسان المصري، وفقا لما ورد في برنامج الحكومة وسبق الإعلان عنه، وذلك من خلال خطوات جادة على أرض الواقع، خاصة وأن المبادرة تحمل العديد من المكاسب في مجال الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل واضح.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأشار في بيان له، إلى أن المبادرة ترتكز بصورة حقيقة لاستكمال بناء الإنسان المصري، والاستثمار في البشر، وذلك من خلال تعزيز الأمن القومي، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، والعمل على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

رؤية 2030

وأكد أن المبادرة بمثابة مشروع قومي لبناء الإنسان المصري، وذلك من خلال تحسين جودة حياة المواطن المصري بشكل عام، بما يتفق مع رؤية 2030 في بناء الجمهورية الجديدة، والمساهمة في بناء مجتمع قوي ومتماسك، كما أنها تعكس بوضوح تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن المبادرة عقد ووثيقة جديدة بين الدولة والمواطن لتفعيل استراتيجية بناء الإنسان المصري، خاصة وأن بناء الإنسان المصري ضمانة حقيقية لحماية الأمن القومي، إضافة إلى أهمية المبادرة في تعزيز دور وتضافر جهود القطاع الخاص والعام والمجتمع المدني في تقديم الخدمات للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الوعى الأثرى بالفيوم تبدأ أولى فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «الضويني» يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تعليم ووظائف جديدة.. أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان (فيديو)
  • «المؤتمر»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» استثمار في رأس المال البشري
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • جامعة المنوفية تُدشن مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدبولي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»