استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور ناصر بن مسفر الزهراني رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، لبحث آفاق التعاون المشترك.

دعم مصر لمتحف السيرة النبوية

وأشاد وزير الأوقاف برعاية السعودية للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة وفروعه المختلفة في مكة والمدينة والمملكة المغربية والسنغال، مشيرا إلى أن الجولة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ربوع متحف السيرة النبوية في موسم الحج الماضي مؤشر كبير على نجاح المتحف وعلى الدعم المصري لهذا المشروع الحضاري الكبير.

من جانبه، أكد الدكتور ناصر الزهراني رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، أن هذه الزيارة تفتح آفاقًا كبيرة للتعاون المشترك بين المتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية والمؤسسة الدينية في مصر في إحياء سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

منهج علمي متميز وتأصيل بحثي محكم

وأضاف «الزهراني»، أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية يُعنى بالتعريف الحضاري الشامل بالنبي صلى الله عليه وسلم وآدابه الكريمة، وأخلاقه العظيمة، وشريعته السمحة، بمنهجٍ علمي متميز، وتأصيل بحثي محكم، وتجديدٍ تقني فريد، وعرض إبداعي مبتكر، عبر أحدث الوسائل والتقنيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف النبي مصر السعودية الدولی للسیرة النبویة والحضارة الإسلامیة والمتحف الدولی للسیرة النبویة والحضارة

إقرأ أيضاً:

هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟.. دليل من السنة النبوية

التسبيح والتكبير من الأذكار والعبادات التي يحرص المسلم على الالتزام بها تقربًا لله عز وجل واقتداءً بسنة المصطفى- صلى الله عليه وسلم- واعتاد معظم المسلمين على التسبيح باليد اليمنى، ولكن قد يتساءل البعض: هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟ وهل هناك كيفية أو طريقة معينة وردت في السنة النبوية عن طريقة تسبيح النبي صلى الله عليه وسلم؟ هذا ما سنوضحه في السطور التالية.

هل يجوز التسبيح باليد اليسرى

أوضحت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، أنه ورد في الصحيحين عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم (كان يحب التيمن ما استطاع في شأنه كله)، أي أنه كان يستخدم يده اليمنى في كل شيء، كأن يأكل ويشرب ويلبس نعله بداية من قدمه اليمنى ثم اليسرى.

حكم التسبيح باليد اليسرى

وأضافت الداعية الإسلامية في برنامجها «قلوب عامرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، أن الأولى أن يسبح المسلم بيده اليمنى اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم، ولكن يجوز التسبيح باليد اليسرى وبأي كيفية شاء، سواء باليد اليمنى أو اليدين معًا أو اليسرى فقط. إذ لم ترد أي كيفية محددة للتسبيح، كما لم يرد أي نهي صحيح من القرآن أو السنة بشأن ذلك.

وصية الرسول لأمهات المؤمنات في التسبيح  

تابعت «عمارة»، في ردها على سؤال حول جواز التسبيح باليد اليسرى، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا نساء المؤمنات: عليكن بالتهليل والتسبيح والتقديس، ولا تغفلن فتنسين الرحمة، واعقدن بالأنامل؛ فإنهن مسؤولات مستنطقات" رواه أحمد وأبو داود والترمذي. مشيرة إلى أن الأنامل تشهد يوم القيامة على المسلم سواء كان حريصًا على الاستغفار والتسبيح أم لا، مستدلة بقوله تعالى: {يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون}، سورة النور: 24.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعارض الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • المفتي يستقبل رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • «التضامن» تبحث تعزيز التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي
  • وزير الأوقاف المصري يشيد بـ «المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية»: مشروع حضاري كبير
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية بالسعودية
  • هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟.. دليل من السنة النبوية
  • الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي
  • عمار بن ناصر المعلا يزور المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان