أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، لنظيره اللبناني وقوف مصر إلى جانب لبنان واستعداد القاهرة لتقديم كل المساعدات الممكنة لعلاج المصابين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قد أفادت، في وقت سابق من اليوم، بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال «بيجرpager» المحمولة باليد.

وأوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية، أجهزة "البيجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق"، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان مصر ولبنان وزير خارجية لبنان بدر عبدالعاطي

إقرأ أيضاً:

بينهم قاتل.. القبض على 10 متهمين بجرائم متفرقة في بغداد

بغداد اليوم -  

قيادة عمليات بغداد تلقي القبض على عشرة متهمين، بينهم متهم بالقتل العمد، واخر يستغل الطرق العامة والأرصفة كساحات وقوف "گراجات" بجانب الرصافة.

 

استكمالاً للعمليات الأمنية الجارية في جميع مناطق العاصمة بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وللحفاظ على المنجز الأمني المتحقق، شرعت تشكيلات الفرقة الاولى مسندة بمعلومات استخبارية دقيقة، بعدد من واجبات البحث والتفتيش وتنفيذ مذكرات القبض القضائية، بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن قيادتنا، نتج عنها: اعتقال عشرة متهمين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهم "بالقتل العمد" اثر مشاجرة عائلية، ضبط بداره عدد من الاسلحة والاعتدة الغير مرخصة، واخر أقدم على استغلال الطرق والارصفة كساحات وقوف للعجلات، وذلك ضمن مناطق(البلديات، كمب سارة، الخناسة، بارك السعدون، شارع ابي نؤاس) بجانب الرصافة.

تم تسليم المتهمين مع المضبوطات الى الجهات ذات الاختصاص لأكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

 

إعلام عمليات بغداد

مقالات مشابهة

  • بينهم قاتل.. القبض على 10 متهمين بجرائم متفرقة في بغداد
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض القاهرة للوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • أنباء عن انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية في عدد من مناطق جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 2780 جريحا توافدوا إلى المستشفيات بعد تفجير أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال
  • نقيب أطباء لبنان يوجه نداء عاجلا إلى جميع الأطباء للتوجه فورا إلى مراكز عملهم
  • الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في إجلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت
  • لبنان: عشرات الإصابات في الضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت