شاركت مديرية الشؤون الصحية بقنا، اليوم الثلاثاء، فى حملة مرورية لضبط المخالفات، وذلك بناءاً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا و تعليمات الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا بتشديد الرقابة علي المنشات الطبية الخاصة بصفة دورية للتأكد من مدي إلتزام تلك المنشات بالإشتراطات الصحية المطلوبة للحفاظ علي مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمواطن القنائي.

    تم تشكيل لجنة للمرور علي المنشات الطبية الخاصة داخل مدينة قنا مكونة من والدكتور مصطفي فواد مصطفي مدير ادارة العلاج الحر و الدكتور محمد عماد ابو القاسم نائب مدير ادارة العلاج الحر بمشاركة العديد من الجهات المعنية :  _جهاز حماية المستهلك  _الوحدة المحلية لمركز و مدينة قنا  _ هيئة الدواء المصرية. 

  و قد أسفرت الحملة عن رصد العديد من المخالفات أبرزها وجود عيادات تخصصية تعمل بدون ترخيص و أجهزة طبية غير مرخصة و منشآت طبية مخالفة للاشتراطات الصحية. 

 و ذلك مخالفا لأحكام القانون ٥١ لسنة ١٩٨١ و معدل برقم ١٥٣ لسنة ٢٠٠٤  و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات مع عمل بعض الإجراءات التصحيحية الفورية.

 

"عبدالحليم " يبحث زراعه مليون شجرة مثمرة وخشبية علي مستوي المحافظة…

 

 التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية.   

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.n.v) ، و ليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة

 ومن جانبه قال محافظ قنا، أن المبادرة الرئاسية زراعه "100 مليون شجرة" تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة .  

ووجه "عبد الحليم "  بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الإهتمام بالاشجار وعنايتها، مشددا علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الاشجار ، بالمراكز والمدن والقرى، لافتا أن المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة قنا الإشتراطات الصحية الشؤون الصحية ضبط المخالفات الدواء المصري قنا اليوم تشديد الرقابة هيئة الدواء المصري الخدمة الطبية مدينة قنا المنشآت الطبية الخاصة الدواء المصرية هيئة الدواء المصرية ملیون شجرة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن هناك نحو 3 آلاف جريح في المستشفيات نتيجة انفجار أجهزة النداء، وقد نضطر إلى إخلاء بعضها إلى المستشفيات التخصصية للعلاج في الخارج

وقال الأبيض: نستقبل أول شحنة مساعدات تصل إلى لبنان بعد العدوان الإسرائيلي بمبادرة كريمة من حكومة العراق”، معلنا وصول إلى مطار بيروت 20 طبيبا وعاملا صحيا من العراق إضافة إلى أكثر من 15 طناً من المساعدات العراقية”.

 

 

مقالات مشابهة

  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة اللبناني: 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • رئيس حماية المستهلك الأسبق يكشف خدعة المحلات فترة الأوكازيونات الموسمية
  • رئيس «حماية المستهلك» الأسبق يكشف طرق خدعة المحلات في الأوكازيونات
  • ندوة توعوية للإحتفال بمبادرة 1000 يوم ذهبية بنجع حمادي
  • محافظ قنا يبحث مع الشركات المختصة زراعة مليون شجرة للحد من الانبعاثات الكربونية
  • محافظ قنا يبحث زراعة مليون شجرة مثمرة وخشبية
  • للحد من الانبعاثات الكربونية.. قنا تدرس غرس مليون شجرة