أعلن عدد من مديريات التضامن الاجتماعي، رفع درجة الاستعداد القصوى لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، والتي تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري وإعلانا لبدء عقد اجتماعي جديد يُبرز استثمارات الدولة في مجال.

وأكد عدد من المديريات، أنه تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تم توزيع حلوي المولد النبوي على كافة مؤسسات الرعاية وإقامة أمسيات دينية وتسليم مستلزمات العام الدراسي الجديد، وإقامة عدد من العروض المسرحية التفاعلية بحضانات الأطفال، وتنظيم قوافل طبية مجانية لغير القادرين، فضلاً عن تنظيم معارض ملابس ومستلتزمات المدارس بالمجان.

أبرز تصريحات رئيس الوزراء في احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»

وأكدت تصريحات رئيس الوزراء في احتفالية إطلاق مبادرة «بداية» على عدد من النقاط، منها:

- المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري

- تأتي المبادرة إعلانا لبدء عقد اجتماعي جديد يُبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية

- تسلط الضوء على المزيد من الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطنين

- تستهدف تغيير واقع ومستقبل المواطن والدولة المصرية إلى الأفضل 

- مرحلة التحضير لإطلاق المبادرة تضمنت إطلاق مبادرة «سفراء التنمية البشرية»

- تستهدف المبادرة جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته.

- الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ هو المسار الذي تنطلق من خلاله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن بداية جديدة العام الدراسي الجديد عدد من

إقرأ أيضاً:

خطة عمل مديريات وزارة التضامن بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

خطة مُحكمة تعمل من خلالها مديريات التضامن الاجتماعي بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تستهدف الإنسان من مختلف الجوانب سواء الصحية أو التعليمية أو الثقافية أو الرياضية، بما يأتي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، ووفق رؤية الدولة المصرية.

تطوير اقتصاد تنافسي

تتضمن الخطة عدة محاور، فبالنسبة للمحاور التنموية والاجتماعية، وضحها محمد حسين، وكيل وزارة التضامن بأسيوط، مؤكداً أن العمل يتم بالتنسيق مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية بما فيها دور الإدارات الاجتماعية والرائدات الاجتماعيات، مؤكداً أن المبادرة تستهدف بناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي وتركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، وهو ما تنفذه المديرية في أنشطتها.

وصف «حسين» في تقرير، المبادرة بأنها نقطة مضيئة وفارقة في إحداث التغييرات التي تصب في مصلحة المواطن المصري وترتقي بأداء الخدمات المقدمة اجتماعيا وتعليميا وصحيا وثقافياً، إذ أكد أن مديرية التضامن الاجتماعي تعمل على تحقيق أهداف الوزارة التي تتولى مسئوليتها الدكتورة مايا مرسي في الرعاية والحماية والتنمية والتوعية والاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية.

معرض منتجات يدوية

لم تقتصر المحاور على ذلك فقط، ففي مديرية التضامن بالدقهلية، هناك أمر متعلق بكبار السن، إذ تم تدشين معرض منتجات يدوية لعدد من الجمعيات الأهلية في إطار تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية ومبادرة رئيس الجمهورية «بداية»، بنادي السعادة لكبار السن بطلخا على هامش احتفالية سنوية بمناسبة المولد النبوي الشريف تم خلالها تكريم النماذج المشرفة والتي لها قصص نجاح، خاصة من كبار السن، إذ أكدت المديرية، أن ذلك يأتي ضمن المبادرة والتي تهتم بمختلف الفئات ومنهم كبار السن.

محور آخر متعلق بدور الرعاية، نُفذ في مديرية التضامن بالاجتماعي بالأقصر، إذ انطلق مارثون لدور الرعاية بالأقصر بمشاركة أكثر من 70 ابن وابنة تابعين لدور الأيتام بمحافظة الأقصر، وتم خلاله تكريم الفائزين ومنح الميداليات للمركز الثاني والثالث والرابع والكأس للمركز الأول وذلك فى حضور العديد من جمهور المحافظة والرائدات المجتمعيات.

وأكد محمد حسين، مدير المديرية، أن ذلك يأتي فى إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان وبناء على توجيهات وزيرة التضامن والإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • عقب إطلاق رئيس الوزراء مبادرة «بداية».. الفيوم تبدأ فعاليات المبادرة بالمحافظة
  • رئيس الوزراء: مبادرة «بداية» تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري
  • رئيس الوزراء: مبادرة "بداية" تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري
  • رئيس الوزراء: 30 جهة تتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • خطة عمل مديريات وزارة التضامن بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية»
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بعد قليل
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم