تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية للفرق الثابتة التابعة لحملة "100 يوم صحة" المتمركزة بالنادي الاجتماعي بدمنهور. 

والتقى وكيل الوزارة، بالمواطنين المترددين لتلقي خدمات المبادرات المختلفة، مشيدًا الجميع بجهود الحملة وعبّروا عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه ورعايته لهذه المبادرة.

وأكد عبد الجواد أن الفرق الثابتة والمتحركة ستتواجد في جميع مراكز المحافظة، وفقًا لإعلانات الإدارات الصحية عن أماكن تواجد الفرق بشكل يومي.

 وأوضح أن الحملة تلقى نجاحًا كبيرًا، مما يظهر من الإقبال الشديد من المواطنين على الخدمات المقدمة وتُنفذ الحملة على مستوى الجمهورية بتعليمات من الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتحظى بدعم كامل من الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المبادرة تشمل فرقًا ثابتة في 235 وحدة صحية، بالإضافة إلى 40 فريقًا متحركًا يعمل خلال الصباح والمساء.

تُعتبر "100 يوم صحة" نتاجًا لمبادرات الرئاسة السابقة مثل "100 مليون صحة"، حيث تشمل الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، دعم صحة المرأة، ورعاية كبار السن، وغيرها من الخدمات الصحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 100 مليون صحة 100 يوم صحة البحيرة الدكتور السيد عبد الجواد الدكتور خالد عبد الغفار الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الكشف المبكر عن سرطان الثدي النادي الاجتماعي حملة 100 يوم صحة محافظ البحيرة وزير الصحة والسكان وكيل صحة البحيرة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية

تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم، مشروع المخازن الاستراتيجية لوزارة الصحة بكفر النصيري بمركز ومدينة أبو كبير، وذلك لمعاينة المكان على الطبيعة والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال به.

توفير رعاية وخدمات طبية لائقة للمواطن المصري

ووفق بيان صادر عن مديرة الصحة بالشرقية، يأتي ذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واهتمامات الدولة الهائلة بالقطاع الصحي، والعمل المستمر لتنفيذ المشروعات الكبرى لتوفير رعاية وخدمات طبية لائقة للمواطن المصري، والمتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الصحية ومنافذ تقديم الخدمة الطبية.

مشروع إنشاء المخازن الاستراتيجية 

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مشروع إنشاء المخازن الاستراتيجية لوزارة الصحة والسكان بأبوكبير، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى 140 مليون جنيه، والتي تأتي ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة، لإنشاء ثلاث مخازن استراتجية بمحافظة الشرقية، والتي تتم في عدد 3 مواقع مختلفة بالمحافظة، وهي قرية الهيصمية بمركز ومدينة القرين، وقرية كفر النصيري بمركز ومدينة أبو كبير، وقرية بساتين بركات ببلبيس، والمسندة إلى هيئة الإنتاج الحربي، بتكلفة تقديرية تصل إلى 400 مليون جنيه.

وتابع الدكتور هاني جميعة نسب إنجاز الأعمال التي تمت بالمخازن الاستراتيجية بأبو كبير حتى الآن، والتي جاءت متأخرة عن باقي مشروعات المخازن الاستراتيجية الآخرى، وتم الوقوف على أسباب تعثر المشروع، موجهاً باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك، كما ناقش نسب إنجاز الأعمال بمواقع المخازن الأخرى والتي بلغت ٩٩%.

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»
  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي لشباب البحيرة
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة