قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، الثلاثاء، إن واشنطن "غير ضالعة" في موجة انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال في لبنان طالت عناصر في حزب الله. 

وأوضح ميلر، في مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة ترغب في إيجاد حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله، معبرا عن قلق بلاده من "أي واقعة يمكن أن تثير التصعيد في الشرق الأوسط".

ولفت إلى أنه من السابق لأوانه معرفة مدى تأثير تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان على محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار إلى أن واشنطن ليست لديها أي تقييمات بشكل أو بآخر عن هوية المسؤول عن تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان، وتجمع معلومات عن الحادثة لكنها غير ضالعة فيها.

كما اعتبر أن "المدنيين ليسوا أهدافا مشروعة لأي نوع من العمليات"، داعيا إيران إلى عدم انتهاز هذا الوضع لزيادة حالة عدم الاستقرار، وتجنب تصعيد التوترات.

وكشف البيت الأبيض بدوره أن واشنطن تواصل الاعتقاد بضرورة التوصل لحل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

إيران تحمّل واشنطن مسؤولية تفجيرات "البيجر" في لبنان

ذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، أن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أدان اليوم الأربعاء، الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل بتفجير أجهزة بيجر في لبنان.

تقرير أمريكي يدين إسرائيل في تفجيرات لبنانhttps://t.co/nUj9hf68w7

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024

جاء ذلك خلال تصريحات له في جلسة مجلس الوزراء، واعتبر أن استخدام إسرائيل لوسائل مخصصة للرفاهية كأداة للاغتيالات هو "قمة الإرهاب وهو سقوط للإنسانية ووصمة عار في جبين الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة".

وأضاف بزشكيان قائلاً إن "الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يعكس عدم مصداقية الغرب وأمريكا في مساعيهم لوقف اطلاق النار ومواصلتهم الدعم الكامل لجرائم الاحتلال الصهيوني معتبراً هذا الحادث عار على الدول الغربية، وخاصة أمريكا، التي لا تتورع عن تحقيق أهدافها اللاإنسانية".

وتابع بزشكيان أن "علاج هذا الوضع يكون بوحدة وتماسك المسلمين والدول الإسلامية لتحطيم سلسلة قمع وجرائم إسرائيل وأنصارها ضد الفلسطينيين المظلومين والعالم الإسلامي".

واستطرد بزشكيان قائلاً: "إن استخدام الأدوات التي صنعت لراحة ورفاهية الانسان كأداة للارهاب ضد من لا نتفق معهم بالرأي هو دليل على انهيار الانسانية وسيادة وتسلط الوحشية والإجرام وهو قمة الإرهاب".

مقالات مشابهة

  • أنباء عن تنسيق إسرائيلي أميركي بشأن تفجيرات لبنان وواشنطن تنفي
  • إيران تحمّل واشنطن مسؤولية تفجيرات "البيجر" في لبنان
  • من مصر.. أول تعليق لبلينكن على تفجيرات البيجر في لبنان
  • أول تعليق من روسيا على تفجيرات "البيجر" في لبنان
  • أول تعليق أمريكي على تفجيرات البيجر.. واشنطن "غير ضالعة"
  • البيت الأبيض: يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل و«حزب الله»
  • "واشنطن غير ضالعة".. أول تعليق أميركي على "تفجيرات البيجر"
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • الخارجية الأميركية: واشنطن ليست ضالعة في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان