بغداد اليوم- متابعة

كشف مصدر امني لبناني، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق.

وقال المصدر بحسب عدد من وكالات الانباء إن "أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر"، مشيراً الى أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق".

وأضاف أن "زنة العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراما من المواد المتفجرة"، مبيناً أنه "يتم حالياً التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة".

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني بجروح بعد انفجار أجهزة ما تعرف بـ"البيجر" للاتصال كانت بحوزتهم، أثناء تواجدهم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومناطق في جنوب لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في وقت سابق، عن استشهاد تسعة اشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية في عدد من المدن اللبنانية، مبيناً أن ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب تلك الانفجارات.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أجهزة الاتصال التی عدد من

إقرأ أيضاً:

مقرها هذه الدولة.. كشف تفاصيل جديدة عن الشركة المصنعة لـأجهزة البيجر المتفجرة

كشفت شركة "غولد أبوللو" التايوانية، الأربعاء، أن أجهزة الاتصال "بيجر" التي تعرضت للتفجير في لبنان، صنعتها شركة في عاصمة المجر بودابست.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه فيما يتعلق بأجهزة الاتصال "بيجر طراز إيه آر 924 التي تم ذكرها بوسائل الإعلام، نود التوضيح أنه تم إنتاجها وبيعها بواسطة شركة باك (BAC)".

وقال مؤسس "غولد أبوللو"، هسو تشينج كوانغ، بوقت سابق الأربعاء، إن أجهزة (البيجر) التي انفجرت في لبنان "ليست من تصنيع الشركة".

الشركة التايوانية تكشف تفاصيل جديدة عن أجهزة الاتصال المتفجرة في لبنان قال، هسو تشينج كوانغ، مؤسس شركة غولد أبوللو، التايوانية للصحفيين، الأربعاء، إن أجهزة المناداة (البيجر) التي انفجرت في لبنان، الثلاثاء، "ليست من تصنيع الشركة".

وأضاف هسو، في تصريحات صحفية نقلتها رويترز، أن الأجهزة التي تعرضت للانفجار "صنعتها شركة في أوروبا لديها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية".

وقتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب ما يقرب من 3 آلاف، عندما انفجرت الأجهزة التي يستخدمها عناصر جماعة حزب الله اللبنانية، وذلك بشكل متزامن.

ووقعت الانفجارات في عدة مواقع رئيسية تعد معاقل لحزب الله، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي.

والأجهزة التي انفجرت هي أجهزة الاتصال يعتمد عليها عناصر حزب الله في التواصل الميداني بعيدا عن الأجهزة المحمولة، التي قد تكون عرضة للاختراق الإسرائيلي.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد أفادت نقلا عن مسؤولين أميركيين وآخرين لم تسمهم، قولهم إن أجهزة النداء اللاسلكية التي انفجرت "صنعتها شركة غولد أبولو التايوانية وفخختها إسرائيل قبل أن تصل إلى لبنان".

وحمل حزب الله إسرائيل مسؤولية التفجيرات، إلا أن الأخيرة لم تعقب حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني لبناني: التحقيقات الأولية تثبت أن أجهزة الاتصال المنفجرة كانت مفخخة
  • مصدر لبناني: مئات الجرحى في موجة جديدة من أجهزة الاتصال المحمولة
  • معلومات عن الأجهزة التي انفجرت قبل قليل... هذا ما كشفه مصدر أمنيّ بشأنها
  • أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أجهزة لا سلكي ومختلفة عن البيجر
  • مقرها هذه الدولة.. كشف تفاصيل جديدة عن الشركة المصنعة لـأجهزة البيجر المتفجرة
  • الشركة التايوانية تكشف تفاصيل جديدة عن أجهزة الاتصال المتفجرة في لبنان
  • مصدر أمني لبناني لـ CNN: حزب الله اشترى أجهزة البيجر المتفجرة في الأشهر الأخيرة
  • أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • خاص للجزيرة: أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر