اندلع حريق صباح الأربعاء فيما كان النزلاء نائمين، وقضى منهم 11 هم عشرة من ذوي الإعاقة الذهنية الخفيفة كانوا يمضون عطلة في المأوى، إضافة إلى أحد الكوادر العاملين معهم.

فتح القضاء الفرنسي الجمعة تحقيقاً بتهمة القتل غير العمد والتسبب بإصابات بعد يومين على مقتل 11 شخصاً في نزل كان يؤوي أشخاصاً من ذوي الإعاقة الذهنية بشرق فرنسا.

اعلان

وأعلنت النيابة العامة في العاصمة الفرنسية ودائرة أو- ران في بيان "نظراً إلى عدد الضحايا الموزعين على الأراضي الوطنية وحجم التحقيقات المقبلة، طلب مكتب المدعي العام في كولمار الإحالة على مركز الحوادث الجماعي التابع لمكتب المدعي العام في باريس".

وذكر المصدر نفسه أن "مكتب المدعي العام في باريس يفتح اليوم تحقيقاً أولياً في تهم القتل والإصابة غير العمد التي تفاقمت بسبب انتهاك واجب الأمان أو الحيطة المنصوص عليه في القانون أو اللوائح".

واندلع حريق صباح الأربعاء فيما كان النزلاء نائمين، وقضى منهم 11 هم عشرة من ذوي الإعاقة الذهنية الخفيفة كانوا يمضون عطلة في المأوى، إضافة إلى أحد الكوادر العاملين معهم.

شب الحريق في مأوى "لا يملك ترخيصاً" بحسب السلطات الفرنسيةSébastien BOZON / AFP

ونزل فينتزنهايم، الحظيرة القديمة التي تم تجديدها قبل سنوات، "لا يملك ترخيصاً" لنشاطه وفقاً لنائب رئيس البلدية دانيال لوروا.

لم يخضع النزل لزيارة لجنة السلامة الإلزامية ولم يكن يتمتع بالمواصفات المفروضة لاستقبال نزلاء. وكان المبنى مزوداً بأجهزة لكشف الدخان لكنها لم تكن كافية.

كان 28 شخصاً في المبنى لدى اندلاع الحريق تمكن 17 منهم من النجاة وفقا لدائرة أو-ران. وسيحدد التحقيق "الأسباب الدقيقة للحريق والمسؤوليات الجنائية المحتملة".

في فينتزنهايم وضعت قاعة الجمعة في تصرف السكان الراغبين في الصلاة، كما تم وضع أكاليل زهور على طاولة تحمل ثلاثة سجلات تعازي.

عند خروجها من القاعة قالت نيكول هارتونغ وهي مقدمة رعاية متقاعدة تبلغ 62 عاماً "إن ما حصل غير مفهوم وغير مقبول". وأضافت "عملت 20 عاما مع بالغين معوقين. كنا نقوم برحلات تكون منظمة للغاية تحترم معايير السلامة" معربة عن الأمل أن يسمح التحقيق "بكشف الخلل الذي حصل".

وقال المتقاعد جان جاك مولر البالغ 74 عاماً "من غير الطبيعي (...) وضع أشخاص يعانون إعاقة في مثل هذه الأماكن".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انفجار مبنى في الدائرة 18 في باريس يسفر عن إصابة 5 أشخاص شاهد: تفادياً للاكتظاظ.. إجراءات تنظيمية لزيارة موقع مون سان ميشال السياحي بفرنسا جريمة مروعة.. العثور على جثة فتاة في الـ12 من العمر داخل حقيبة سفر في باريس إعاقة تحقيق ضحايا فرنسا حريق اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا النيجر روسيا المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إيكواس) انتخابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إعاقة تحقيق ضحايا فرنسا حريق إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا النيجر روسيا المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا إيكواس انتخابات إسرائيل حكم السجن ضحايا جو بايدن قتل كوارث طبيعية الإعاقة الذهنیة فی باریس

إقرأ أيضاً:

3 جثث و 8 مصابين حتى الآن.. ننشر أسماء ضحايا منزل أسيوط المنهار

تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ بمحافظة أسيوط، من انتشال 3 جثث و8 مصابين من أسفل عقار أسيوط الذي انهار صباح اليوم الاثنين بحارة درويش المتفرع من شارع رياض بحي شرق مدينة أسيوط وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي سكان العقار.

وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم " محمد سيد عبد الهادي " 55 عاما و زوجته " صباح أبوزيد سيد " 49 عاما، ونجلتهما " جنا محمد سيد " 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام.

كما نجحت القوات من استخراج 8 مصابين وهم " مريم محمد سيد " 10 أعوام، و " إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام، و " ماهوجاني. علي بيومي " 49 عاما، و أحمد مرزوق محمد " 58 عاما، و " ماجي علي بيومي " واثنين اخرين مجهولين الهوية وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024
  • 5 ضحايا إثر حريق مصنع في باتنة
  • 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن.. ننشر أسماء ضحايا منزل أسيوط المنهار
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء
  • أعضاء لجان في بلدية الديوانية يواجهون القضاء بتهمة الهدر والمخالفات
  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو