شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إطلاق المبادرة الرئاسية، بداية جديدة لبناء الإنسان من أمام ديوان عام المحافظة، التي قام بإطلاق شارة البدء لها اليوم من العاصمة الإدارية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مبدولي، و تأتي المبادرة في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستثمار في رأس المال البشرى، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة، لتشمل جميع الفئات العمرية، بهدف تنمية الإنسان.

و تابع المحافظ يرافقه نائبه السيد بلال حبش، فعاليات تدشين وإطلاق المبادرة من أمام ديوان عام المحافظة، من خلال اصطفاف المعدات والمركبات والسيارات، بمشاركة كافة الجهات الحكومية والخدمية في كافة القطاعات بالمحافظة، للمشاركة في المبادرة لتحسين جودة حياة المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وفى كلمته خلال تدشين المبادرة، أعلن المحافظ، إطلاق المبادرة من محافظة بني سويف، مُشيرًا إلى أهمية مبادرة "بداية" التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل ونحوها، وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

هذا و تهتم المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل، وترتكز أيضًا على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

وأشار المحافظ، أن المبادرة تكتسب أهميتها من كونها تهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومؤثر، مُشيرًا إلى أن تدشين المبادرة من العاصمة الإدارية كمركز رئيسي للدولة المصرية لتشمل كافة المحافظات في الأماكن المتفق عليها، على أن تستمر فاعليات المبادرة لمدة ١٠٠ يوم من بداية التدشين.

وكانت المحافظة، قد أتمت استعدادتها أمس الأثنين من خلال إجراء بروفة تجريبية أشرف عليها نائب المحافظ بلال حبش نائب المحافظ، وذلك بجانب الاجتماعات العديدة التي تم عقدها والتنسيق بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف أخبار بني سويف مبادرة بداية جديدة من خلال

إقرأ أيضاً:

تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالشرقية

شهد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي أطلقها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمنطقة الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة لتشمل جميع الفئات العمرية وتغطي بذلك جميع المحافظات.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأوضح محافظ الشرقية، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يُعد إنعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ونتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، حيث يستهدف البرنامج كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاما.

وأشار محافظ الشرقية، إلى مشاركة 350 ممثلاً عن مديريات ( الصحة – التموين – الشباب والرياضة – التضامن الإجتماعي) وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومكتبة مصر العامة وهيئة البريد المصري ومصلحة الشهر العقاري وصندوق مكافحة الإدمان وجمعية الأورمان.

وتفقد محافظ الشرقية، ومرافقوه إصطفاف سيارات المديريات الخدمية والهيئات المشاركة في المبادرة والتي شملت 40 معدة " تابعين لـ (رئاسة مركز الزقازيق – وحدة التدخل السريع – مصلحة الشهر العقاري - مديريات ( الشباب والرياضة - الصحة – التموين – التضامن الإجتماعي – العمل ) ومكتبة مصر العامة – المراكز التكنولوجية – شركة مياه الشرب والصرف الصحي - جهاز مشروعات الخدمه الوطنية - الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية) جاهزين لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة، والتي من المقرر أن تستمر لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

وشهدت فعاليات المبادرة انطلاق ماراثون رياضي لعدد 400 شاب وفتاة تابعين لمديرية الشباب والرياضة من أمام ديوان عام المحافظة مروراً بكوبري عرابي وصولاً لمديرية الشباب والرياضة والعودة للديوان العام، وكذلك تقديم عرض فني لأعضاء مركز شباب صفط الحنا التابع لإدارة شباب أبو حماد نال إستحسان الحضور.

وقدم محافظ الشرقية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحرصه الدائم والمستمر على الإهتمام بملف بناء الإنسان المصري وتعزيز حقوقه، وترسيخ الهوية المصرية وصولاً لبناء مجتمع متقدم ومتكامل غايته الأساسية خدمة المواطن المصري وتحقيق أماله وطموحاته.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” أمام ديوان المحافظة
  • تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالشرقية
  • محافظ الإسكندرية يشهد تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • محافظ بني سويف يدشن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ سوهاج يشهد حفل إطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان