أوعز الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 ، بفـتح كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية، في لبنان.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وقال سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، إنه بتوجيهات من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، فتحنا كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية، في لبنان، سواء التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، أو الموجودة في المخيمات، من أجل استقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم.

وأكد السفير دبور أن الرئيس وجه باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم، من أجل التخفيف عنهم، وتقديم كل ما هو ممكن لمساعدتهم، ووجه سيادة الرئيس أبناء شعبنا في لبنان للتبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين من الأشقاء اللبنانيين.

تأتي توجيهات الرئيس هذه عقب سقوط 9 شهداء بينهم طفلة وأكثر من 2800 جريح في تفجيرات الــــ"بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد

وصل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة عمل تستمر ليومين.

وكان في استقبال الرئيس عباس عدد من المسؤولين الإسبان وطاقم السفارة الفلسطينية في مدريد وممثلين عن الجالية الفلسطينية في اسبانيا.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال زيارته، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما سيبحث الرئيس خلال اللقاء جهود وقف عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية، واستمرار إسرائيل باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

وسيتناول اللقاء سبل حماية حل الدولتين الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات الإسرائيلية، والعمل من أجل الحصول على المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واعترفت إسبانيا رسميا، بدولة فلسطين، يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من أيار/ مايو 2024، ولاحقًا، قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها من بعثة فلسطين الدبلوماسية ورئيس بعثة إلى سفارة دولة فلسطين ومنح مستوى السفير لرئيسها.

وفي السادس من حزيران/ يونيو 2024، أعلن وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، انضمام بلاده إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على تفجيرات لبنان
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • الرئيس الجزائري يتعهد بفتح حوار وطني شامل ويشيد بنجاح الانتخابات
  • بعد اعتمادها أول سفير لفلسطين..محمود عباس يزور إسبانيا
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين