شملت المساعدات 12 ألفاً و313 سلة غذائية للحالات المتضررة في مختلف مديريات الحديدة، عبر برنامج الأغذية العالمي ضمن خطة ومشروع الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها أضرار كبيرة.

كما شملت سلال غذائية ومواد ايوائية لـ150 أسرة بمديريات الزهرة والمغلاف والزيدية عبر جمعية الشباب التنموية، و300 أسرة بمديرية زبيد عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني، و180أسرة بمديرية اللحية عبر مؤسسة مهاراتي.

وأوضح مدير فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي، أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود الخطة الإغاثية لتخفيف معاناة الأسر التي تضررت من السيول في القرى والمناطق المستهدفة بمديريات المحافظة.

ونوه باستمرار جهود حملة الإغاثة من قبل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية وتقديم المساعدات للحالات المتضررة، مبينا أن حجم الأضرار التي خلفتها السيول يستدعي تضافر الدعم الإنساني لتلبية الاحتياجات

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة

الثورة نت|

دشنت وزارة النقل والأشغال العامة، اليوم، في الحديدة، مشاريع إعادة تأهيل وصيانة الطرق المتضررة من السيول في محافظات محور الحديدة، بتكلفة ستة مليارات ريال.

تستهدف المشاريع محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة، بتمويل مشترك من صندوق صيانة الطرق بنسبة 80%، وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي بنسبة 20%.

حضر لقاء تدشين هذه المشاريع، عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، ونائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، ووزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، وعضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي.

كما حضر، محافظ حجة هلال الصوفي، وعضو مجلس النواب محمد صالح البرعي، ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وعدد من المختصين.

وتأتي هذه المشاريع في إطار ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، وحكومة التغيير والبناء، وجهود وتحرك اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، بسرعة العمل لصيانة وتأهيل الطرق التي تعرضت لأضرار السيول في محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 6 مليارات ريال.. النعيمي يدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول بالحديدة
  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • الحديدة.. محاولة انتحار موظف في مصنع أسمنت باجل وسط تجاهل إدارته
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود