سودانايل:
2024-09-19@08:56:51 GMT

تدشين طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة بالشمالية

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

نظمت شركة مطابع السودان للعملة المحدودة بالتعاون مع بنك السودان المركزي فرع دنقلا اليوم بدنقلا ورشة عمل لتدشين طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة وشهد الورشة ممثل والي الولاية الشمالية مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة الأستاذ أمير حسن البشير ومفوض مفوضية العون الإنساني دكتور عبد الرحمن علي خيري ومدير جامعة دنقلا دكتور الوليد مصطفي إبراهيم ومدير بنك السودان المركزي فرع دنقلا الأستاذ فتح الرحمن مالك ووفد الادارة العليا لشركة مطابع السودان للعملة المحدودة وعدد من مديرى البنوك والمصارف والمؤسسات المالية ولفيف من القيادات.



وأكد ممثل والي الشمالية مدير عام وزارة المالية لدى مخاطبته الورشة أن شركة مطابع السودان للعملة المحدودة تعتبر من المؤسسات العريقة والرائدة وتقوم بعمل كبير في مجال طباعة العملة والمستندات والأوراق الثبوتية بدرجة عالية من الدقة والجودة والمواصفات المطلوبة.

وأشار إلى أن الشركة تمثل صمام امان للمؤسسات المالية والوحدات الحكومية وجدد تعاون مؤسسات الولاية المختلفة مع الشركة والاستفادة من إمكانياتها ومنتوجاتها وقال إن الشركة يتعاظم دورها خلال الفترة القادمة للمساهمة في مرحلة البناء والاعمار بالبلاد بعد توقف الحرب وإنتصار القوات المسلحة والقضاء على التمرد .

من جانبه أكد مدير بنك السودان المركزي فرع دنقلا أن شركة مطابع السودان للعملة المحدودة تعتبر إحدى شركات بنك السودان المركزي الرائدة والمتميزة مشيرا الى جهودها ودورها الكبير في طباعة العملة والمستندات الهامة لمؤسسات الدولة المختلفة والشركات التجارية مضيفا أن طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة تسهم بشكل واضح في تعظيم عوائد الدولة ومنع تزوير المستندات وتزييف العملة.

بدوره تناول ممثل الادارة العليا لشركة مطابع السودان للعملة المحدودة مهندس جمال عبد القادر إمكانيات ومنتوجات الشركة مؤكدا أن الشركة نالت أوسمة الجودة من عدة جهات داخلية وعالمية مشيرا الى أن الشركة تقوم بجانب طباعة العملة طباعة شهادات الميلاد والكروت الصحية والشهادات الجامعية والوثائق الثبوتية والكتب المدرسية والثقافية والمجلات والاستمارات والمطبقات والبوسترات والبطاقات والدفاتر المختلفة وغيرها من طباعة المستندات المهمة بجانب تقديم حلول لمشاكل الطباعة للمؤسسات والشركات لطباعة وثائقها المؤمنة .

وقال إن الادارة العليا للشركة اكدت عزمها على مواصلة عمل ونشاط الشركة بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بأعتبار أن مطبوعات الدولة الرسمية يتم طباعتها بواسطة الشركة مؤكدا إنسياب العمل عبر القطاعات الجغرافية وتوزيع العاملين على الولايات الآمنة مشيرا الى أن الفترة الماضية شهدت تفعيل قطاعي نهر النيل والبحر الاحمر ويجري الان تفعيل قطاعي أمدرمان والشمالية.

وكانت الورشة قد قدمت خلالها ورقة بعنوان شرح إجراءات طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة وماتم من ترتيب وورقة أخرى حول التزييف والتزوير.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: بنک السودان المرکزی

إقرأ أيضاً:

محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية، في إفصاح اليوم الإثنين، إن شركتها التابعة العراق تلكوم المحدودة، حصلت على قرار تحكيمي، يلزم شركة كورك تيليكوم العراقية، بسداد نحو 1.175 مليار دولار لصالحها، ونحو 3.5 مليون دولار مقابل المصاريف والتكاليف.

وبحسب الإفصاح، فإن هذا القرار التحكيمي النهائي الصادر عن محكمة التحكيم الدولية – غرفة التجارة الدولية، أيد أيضا بطلان اتفاقية التبعية.

وقالت أجيليتي في بيان للبورصة الكويتية إن مطالبة الشركة التابعة لها بهذا المبلغ جاءت “على أساس أحكام اتفاقية الكفالة في ما خص التزامات شركة انترناشيونال هولدينغ المحدودة بموجب عقد القرض المؤرخ في 27 تموز 2011”. دون مزيد من الإيضاح حول القضية.

وفي شباط الماضي، حصلت “أجيليتي”، على فرصة جديدة لإعادة تقديم مطالباتها أمام هيئة تحكيم جديدة تحت 

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث للعملة السعودية.. سعر الريال مقابل الجنيه المصري في البنوك الآن
  •  وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس
  • بطاقة الترشيح النهائية 2024 لطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية
  • الحكومة توافق على تشغيل مطار دنقلا للأغراض الإنسانية
  • السودان يوافق على تشغيل مطار ولائي للأغراض الإنسانية
  • وزير المالية يؤكد دعمه لهيئة علماء السودان
  • خياراتنا المحدودة في عصر القوة المفرطة
  • وزارة الانتاج بالشمالية تواصل إستعداداتها للموسم الزراعي الشتوي
  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية