زنقة 20:
2024-07-10@00:07:07 GMT

انتشار المسابح العشوائية يثير مخاوف بالحوز

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

انتشار المسابح العشوائية يثير مخاوف بالحوز

زنقة 20 | محمد لمفرك

أكدت فعاليات حقوقية بإقليم الحوز إنتشار المسابح العشوائية بجماعة إيجوكاك امام أعين السلطات و تجاهلا للخطاب الملكي الاخير بمناسبة عيد العرش

وأضافت الفعاليات المذكورة أن جماعة إيجوكاك تعرف استغلال البعض للموارد المائية في ملء مسابح تم إنشاؤها في غفلة عن الجميع

وطالبت الفعاليات السلطات الإقليمية في شخص عامل إقليم الحوز بإيفاد لجنة للتحقيق في إقدام بعض الأفراد على إنشاء مسابح غير قانونية تهدد الثروة المائية خصوصا في ظل ظرفية مناخية كارثية تشهد تنامي ضعف الموارد المائية جعلت الملك يدعو إلى أخذ إشكالية الماء الخطيرة في كل أبعادها بالجدية اللازمة لاسيما عبر القطع مع كل أشكال التبذير والاستغلال العشوائي وغير المسؤول لهذه المادة الحيوية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تحويل أماكن الأسواق العشوائية لمتنزهات وحدائق

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة حريصة على تخصيص أماكن لتنزه المواطنين والتوسع في زراعة الأشجار والزهور بالشوارع الرئيسية، لاستعادة الوجه الحضاري، مشيرًا إلى أنه سيجري تحويل أماكن الأسواق العشوائية لأماكن حضارية ومتنفسات ومتنزهات بعد نقلها للأسواق الحضارية. 

جاء ذلك خلال في جولة مفاجئة في الساعات الأولى من صباح اليوم  تفقد خلالها محافظ القليوبية، كورنيش النيل بمنطقة الفيلات وممشى أهل مصر للمراحل  «أ، ب، ج»،  يرافقه اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، والمحاسب محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها.

تفقد أعمال النظافة العامة

وتفقد المحافظ، أعمال النظافة العامة والتجميل بالكورنيش والممشى، لمتابعة أعمال النظافة والتجميل التي تتم بشكل يومي بالكورنيش، ليكون متنفسًا حضاريًا لائقاً للمواطنين، موجهاً رئيس مركز ومدينة بنها بمراجعة جميع أعمدة الإنارة المتواجدة بالممشى وإصلاح التالف منها، بالإضافة إلى ترميم المقاعد، وزراعة الأشجار في الأماكن الخالية، والاهتمام بأحواض الزرع المُنزرعة على امتداد الممشى وريها بصفة دورية، وضرورة بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال.

استغلال أصول الدولة

وخلال الجوله التقي المحافظ بعدد من المواطنين في ممشى أهل مصر واستمع إلى مطالبهم ومشكلاتهم ووجه بدراستها وحلها، من خلال التنسيق مع كافة الجهات المختصة، مشيرًا إلى أهمية استغلال أصول الدولة ومواردها في خدمة المواطنين وتحقيق الخدمات التي يطلبها علي أرض الواقع.

واستكمل المحافظ الجولة بالمرور بعدد من شوارع مدينة بنها التي زارها أمس الأحد، لمتابعة رفع الإشغالات بمنطقه أسفل الكباري بعزبة السوق مرورًا بشارع التمثال.

ووجه عطية بشن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين في منطقة عزبة السوق، وتم إلزام الباعة الجائلين بالانتقال إلى الباكيات المخصصة لهم، مع التأكيد على عدم العودة مرة أخرى.

وأكد المهندس أيمن عطية أنه لن يتم السماح بأي تعديات أو إشغالات عليه بأي شكل من الأشكال، مشددًا على التعامل بكل حزم مع هذا الملف حتى تعود الأمور إلى نصابها الصحيح، تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على المظهر الحضاري للشوارع.

مقالات مشابهة

  • شاطئ أكادير يستعيد رونقه بعد منع القياطن والخيام العشوائية والطهي
  • بدء إجراءات القضاء على المواقف العشوائية بملوي
  • الدفاع المدني يحذر من مخاطر المسابح
  • حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية بالجيزة لوضع رؤية حضارية لها
  • محافظ القليوبية: تحويل أماكن الأسواق العشوائية لمتنزهات وحدائق
  • الدفاع المدني يُحذر من مخاطر المسابح على الأطفال
  • جرثومة آكلة للدماغ في مياه المسابح تودي بحياة ثلاثة أطفال
  • الدفاع المدني يشدّد على أهمية المحافظة على سلامة الأطفال من مخاطر المسابح
  • الذئاب الرمادية.. تنظيم قومي تركي يثير مخاوف أوروبا
  • مبادرة خيرية تقود ميسي إلى المناطق المتضررة من الزلزال بالحوز