نشرت صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية لقطات حصرية من مصدر استخباراتي خاص تظهر فيها قوات تابعة لجهاز الاستخبارات الأوكراني وهي "تهاجم قاعدة روسية في سوريا قرب حلب في 15 سبتمبر/أيلول" وفقًا للصحيفة، وقد زعمت أن "موسكو تنتج وتختبر في القاعدة مسيّرات هجومية".

اعلان

أظهرت المقاطع التي نشرتها "كييف بوست" القوات الخاصة من مجموعة "كيميكي" التابعة لجهاز الاستخبارات الأوكراني أثناء عملية في الأطراف الجنوبية الشرقية من حلب.

وبحسب الصحيفة، قام ضابط استخباراتي بتصوير المقطع، الذي يظهر فيه انفجار المنشأة الروسية، يتبعه انفجار الذخيرة.

اللقطات الحصرية لصحيفة "كييف بوست" والتي ظهرت فيها قوات أوكرانية خاصة أثناء عملية في سوريا

ووفقًا لجهاز الاستخبارات الأوكراني، فإن "القاعدة التي استهدفتها القوات الخاصة كانت تُستخدم من قبل القوات الروسية لتصنيع المسيّرات بالإضافة إلى إنتاج أجهزة متفجرة مرتجلة مموهة".

Relatedالناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيامقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيالماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟

وأضافت "كييف بوست" أن الانفجار من المرجح أن يكون ناجمًا عن طلقة بندقية وليس قذيفة "أر بي جي"، لكنها "لم تتمكن من التأكد بشكل دقيق من الموقع أو توقيت الهجوم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا روسيا سوريا أوكرانيا قاعدة عسكرية قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 9 قتلى 2800 مصاب في لبنان جراء اختراق أمني واسع في تفجير أجهزة اتصال لعناصر تابعة لحزب الله يعرض الآن Next منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا حزب اللهالمملكة المتحدةروسيافرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينانفجارحرائق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل أوروبا الحرب في أوكرانيا حزب الله المملكة المتحدة روسيا إسرائيل أوروبا الحرب في أوكرانيا حزب الله المملكة المتحدة روسيا روسيا سوريا أوكرانيا قاعدة عسكرية قوات عسكرية إسرائيل أوروبا الحرب في أوكرانيا حزب الله المملكة المتحدة روسيا فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرين فلاديمير بوتين انفجار حرائق السياسة الأوروبية یعرض الآن Next کییف بوست

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام ان الهجوم الإسرائيلي الأمني على لبنان طال الكثير من المدنيين وعده جريمة موصوفة وانتهاكا للسيادة اللبنانية.

 جاء ذلك تعليقا على تفجير اسرائيل امس الثلاثاء آلاف من اجهزة البيجر التي كانت بيد عناصر حزب الله وقال: ''إننا على يقين بأن لبنان قادر على مواجهة التحديات كافة، ويملك مقاومة قادرة على ردع كيان العدو الصهيوني وتدفيعه كلفة باهظة جراء أي تصعيد قد يقدم عليه ضد لبنان''.

بدوره علق محمد علي الحوثي على هجوم البيجر بالقول: ''نثق تماماً أن اللبنانيين الذين أحرزوا النصر أمام قنابل وصواريخ وغارات الكيان المؤقت الجبان في 2006 وما بعد، هم أجدر على إحرازه الآن، فهم اليوم أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر وأي إعتداء مهما بلغ لن يزيد المقاومة الإسلامية إلا عزما وجهادا وإصراراً على هزيمة الكيان والتفوق عليه بعكس كل توقعاته''.

وارتفع عدد قتلى هذا الهجوم الى 12 شخصا بينهم طفلين، بحسب وزير الصحة اللبناني، بينما الاصابات بالآلاف منها 300 اصابة خطيرة.

مقالات مشابهة

  • المجر تنفي وجود منشآت لإنتاج أجهزة حزب الله بعد تصريحات مؤسس "غولد أبولو" التايوانية
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان
  • هجوم أوكراني يدمر ترسانة روسية ضخمة
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل
  • مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا