أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، سقوط أكثر من 2800 جريح و8 شهداء بينهم طفلة، في تفجيرات أجهزة اللاسلكي "بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية، وغالبية الاصابات في اليد"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، إن "أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".

أخبار متعلقة جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحرتوقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة.. تفاصيل التحقيقاتتوجيه تهم الاختلاس والسرقة إلى حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامةاستنفار المستشفيات

وأضاف البيان: بناء عليه تطلب الوزارة من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية، ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الاصابات الاستنفار إلى أقصى درجة، ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

مستشفى بهمن #بيروت استقبل أكثر من 100 جريح بعضهم في حالة حرجة #اليوم | #لبنان https://t.co/LdTAntspVT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024


وتتوجه الوزارة بالطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصالات لاسلكية الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما حدث.

حالة السفير الإيراني

أشارت السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت في بيان، إلى أن "السفير مجتبى أماني أصيب بجرح سطحي وحالته العامة جيدة" جراء انفجار جهاز لاسلكي، بحسب الوكالة الوطنية للأعلام اللبنانية.
كانت وكالة مهر الإيرانية للأنباء قد أشارت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن مجتبى اماني أصيب جراء هجوم سيبراني، وانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر" استهدف لبنان وسوريا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بيروت طهران لبنان انفجارات البيجر انفجارات لبنان

إقرأ أيضاً:

9 قتلى و300 جريح بموجة انفجارات جديدة في لبنان

قتل 9 أشخاص وأصيب أكثر من 300 بجروح الأربعاء في موجة جديدة لانفجارات طالت أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، غداة انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال أدت إلى مقتل 12 شخصاً.

وقالت الوزارة في بيان إن 9 أشخاص قد قتلوا وأصيب أكثر من ثلاثمئة شخص بجروح في "تحديث لحصيلة موجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية" في لبنان.
وانفجر عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت تزامناً مع تشييع عناصر من حزب الله قتلوا الثلاثاء في انفجارات مماثلة، كما قال مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف تابعة للحزب.

بعد "البيجر".. ما هو "ووكي توكي" الذي انفجر في لبنان الأربعاء؟https://t.co/jx17UxZzVR pic.twitter.com/KPydicOxBu

— 24.ae (@20fourMedia) September 18, 2024 وشاهد مصور في فرانس برس كان حاضراً في التشييع، حالة من الفوضى إثر الانفجارات.
وأفاد المصدر المقرب من حزب الله بأن "عدداً من أجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت"، فيما أكدت هيئة اسعاف تابعة لحزب الله انفجار أجهزة اتصال في سيارتين في الضاحية الجنوبية.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بانفجار أجهزة "بيجر" وأجهزة اتصال لاسلكية في الضاحية وفي الجنوب وفي البقاع بشرق لبنان.
وقال مصدر طبي لفرانس برس إن "مستشفى في مدينة بعلبك" استقبل "25 جريحاً جراء انفجار أجهزة لاسلكية".
وأعلن الدفاع المدني اللبناني من جهته في بيان أن عناصره تعمل "على إخماد حرائق اندلعت داخل منازل وسيارات ومحلات في البقاع والجنوب وجبل لبنان والضاحية الجنوبية" وقعت فيها الانفجارات.
وقتل 12 شخصاً الثلاثاء وأصيب 2800 آخرون بجروح في انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال في الضاحية الجنوبية لبيروت وشرق لبنان وجنوب لبنان، كما أعلنت السلطات الصحية.

مقالات مشابهة

  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم
  • 9 قتلى و300 جريح بموجة انفجارات جديدة في لبنان
  • الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 مصاب جراء تفجير جديد لأجهزة الاتصال اليوم
  • الصحة اللبنانية: 12 شهيدا و2800 مصاب حصيلة انفجارات أجهزة الاتصال
  • لبنان.. بيان رسمي بشأن عدد قتلى وجرحى "تفجيرات البيجر"
  • وزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال
  • انفجارات لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح بينهم 200 بحالة حرجة
  • «القاهرة الإخبارية»: 8 قتلى و2800 مصاب في انفجار الأجهزة اللاسلكية بجنوب لبنان
  • لبنان..8 قتلى و2800 جريح بعد تفجير "بيجرز" حزب الله