سبتمبر 17, 2024آخر تحديث: سبتمبر 17, 2024

ولعٌ لحد الجنون يصاب بعض عشاق الساحرة المستديرة، من تشجيعٍ ولعبٍ. ولعل الحصول على بعض المستلزمات الرياضية من ملابسٍ واحذيةٍ وكرات قدم؛ حلمٌ يسعى اليه الكثير من الاولاد في تلك الفترة الزمنية.

وقد تصطدم هذه الرغبة بعسر حال الاهل الذين اغلبهم من ذوي الدخول المحدودة، لذا اكتفى بعض المولعين بأيسر الحلول هي: إن يشترك الفريق في شراء كرة قدم ( أم ربع دينار) ذات اللون الاحمر، وأحياناً تفلح بعض الجهود العصامية في شراء كرة (كريكر أم نصف دينار)، وهي كسابقتها بلاستكية الصنع، ولكنها اكبر حجما ومطبوع عليها علامة مرقطة باللون الاسود.

أما الكرة الجلدية فهي امنية لا تتحقق عند الكثير؛ لأنها لا ينالها الا بعضهم. الحصول على كرة قدم مهما كان نوعها اولى خطوات ممارسة هذه اللعبة، ومن الشائع ان يلعب الاولاد حفاة الاقدام بـ (جامات البازة) التي يحرص هؤلاء الصبية على عدم تمزيقها من كثرة الركض وراء الكرة والشد والجذب؛ وهم يتذكرون جيداً تهديدات وتحذيرات الامهات في عدم تمزيقها الا حرموا من ممارسة اللعب مرة اخرى، ولكن هذا الوعيد يذهب ادراج الرياح، ويعود الاولاد، وقد مزقوا تعب الامهات.

في حين يعمل بعض الاولاد من الذين أجهدوا أنفسهم بشراء الاحذية الرياضية البلاستكية، ولعل اللعب بهذه الاحذية يجعل الجواريب تتحول الى قطعة ماء نتيجة التعرق مما يجعلها تصدر اصوات، وهي تنزلق وتطير من أول ركلة للكرة. لذا يعمد من يلبس هذه الاحذية البلاستكية الى خلعها بين مدة واخرى لأجل تجفيفها.

لم تكن (الدريسات) الا (بجامات البازة) المقلمة، ولكن التواجد في ساحة الفتيان الامر مختلف حيث الفرق الكروية هي تتبارى على مد البصر. يتطلب التواجد في هذه الساحة الرياضية ملابس رياضية نظامية مثل الاحذية الجلدية (اللابجينات) حيث تباهى أحدهم بارتدائها عبر طلبها من هذا وذلك الصديق، واحياناً من رياضي معروف في المنطقة، وهذا الاخير ولا يبخل على ابناء منطقة في استعارة بعض تجهيزاته الرياضية.

ساحة الفتيان (شقق الحبيبية اليوم) واحدة من أهم ملاعب كرة القدم الشعبية حيث يتجمع المحبون عند العصاري من مختلف فئات المجتمع: طلاب، عسكريون، رياضيون محترفون، متقاعدون، اطفال صغار.

هذا المشهد يثير الانشراح في نفوس بعض عشاق الكرة، فيقرر احدهم تبرع ببعض التجهيزات الرياضية لهذا وذلك الفريق؛ فيصبح الأب الروحي والراعي الرسمي له ، وهو من يقدم النصح والارشاد والتوجيه للاعبين فضلاً عن الدعم المالي، وفي المقابل يحصل هذا المولع بمشاهدة ساعات لعب مشوقة تسعد الجميع. اليوم فقدت اغلب الساحات الشعبية بعض رونقها وتحولت الى كتل خرسانية صماء لا تعرف سوى الذكريات التي تبحث عن من يعيد لها بعض بهاء الزمن الماضي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال

أعلنت قنوات أبوظبي الرياضية عن حصولها عن الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند في بطولة القارات على القنوات المفتوحة.

وقالت أبوظبي الرياضية إنها تحصلت على الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند على القنوات المفتوحة.

أبوظبي الرياضية تحصل على الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط لبث مباراتي العين مع أوكلاند ومباراة الأهلي المصري مع الفائز من مباراة العين وأوكلاند على القنوات المفتوحة pic.twitter.com/Tw2uoZtF1C

— ADSportsTV (@ADSportsTV) September 17, 2024

ويشارك العين في بطولة فيفا إنتركونتيننتال 2024 بصفته بطلاً لدوري أبطال آسيا الموسم الماضي، فيما يخوض الأهلي غمار البطولة بصفته بطلاً لدوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي العين في مستهل البطولة مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بصفته بطلاً لدوري أبطال أوقيانوسيا.

وتضم البطولة 6 أندية من مختلف قارات العالم وهي بالإضافة للعين وأوكلاند سيتي والأهلي المصري، ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، إضافة إلى بطل كأس ليبرتادوريس والذي لم يتحدد بعد.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. 50% للتربية الرياضية و«الموسيقية»
  • حركة المرور والطرق المزدحمة.. نظرة شاملة على شوارع بغداد الان
  • رونالدو يتحدث مع نجله ويعلمه التمارين الرياضية في أحدث ظهور.. فيديو
  • المختص بالإصابات الرياضية يكشف عن مدة غياب بروزوفيتش عن الملاعب .. فيديو
  • مرونة إيران وحسن النيّة إزاء لبنان
  • "أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال
  • محافظ الأقصر يُدشن مبادرة «بداية» من ساحة مسجد أبو الحجاج
  • وفد من نقابة تجار الالبسة والاقمشة والاحذية يزور الجمهورية التونسية
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»