تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مديرية التربية والتعليم بالفيوم عن ملابسات العثور على جثة طالب ثانوي داخل مخزن بمدرسة الشهيد ياسر تمام الابتدائية بحي العبودي بدائرة قسم شرطة أول الفيوم، بأن السبب وراء تهدم جزء من سور المدرسة وذلك بسبب وقيام العاملين بمجلس مدينة الفيوم ببعض الأعمال بجوار سور المدرسة مما تسبب في إنهياره، قبل وقوع حادثة انتحار الطالب ببضع أيام، وربما يكون سبب في تسلل الطالب إلى داخل المدرسة.

وأضافت المديرية بأنها خاطبت مجلس مدينة الفيوم ببناء السور لإتلاف معدات المجلس للسور مما تسبب في انهيار جزء منه مع بداية العام الدراسي الجديد، وإلزمتهم بإعادة الشئ ورده إلى أصله وماكان عليه، رادفين بأن المجلس لم يستجب حتى الآن، فيما خاطبت مديرية التربية والتعليم، هيئة الأبنية التعليمية بدخول المدرسة ضمن خطة المدارس التي تحتاج إلى تعلية سور نظرًا لقصر مستوى السور للمارة وسهولة تخطية إلى داخل المدرسة.

فيما أكدت المديرية بأن هناك لجنة مشكلة من مديرية التربية والتعليم بالفيوم للمرور على المدارس قبيل بدء العام الدراسي الجديد لمتابعة الإستعدادات النهائية وحصر جميع المدارس التي تحتاج إلى تعلية السور الخاص بها وكذالك أعمال الصيانة.


وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم ، إخطارا من العميد حسن ابو عقرب ،مأمور قسم أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً بالعثور على جثة شاب منتحر داخل مدرسة الشهيد ياسر تمام الابتدائية خلف مستشفى الندى بجوار الصالة المغطاة بدائرة القسم.

 


وكانت قد كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم تحت إشراف اللواء أحمد عزت مدير الأمن تفاصيل العثور على جثة طالب ،بمنطقة العبودي دائرة قسم أول الفيوم، داخل مخزن مدرسة خلف  مستشفى الندى بجوار الصالة المغطاة، حيث كشفت التحريات التي قادها المقدم أحمد الهاين مفتش المباحث والمقدم أحمد السوهاجي رئيس المباحث وأشرف عليها اللواء محمد العربي مدير مباحث المحافظة ، أن الطالب يدعى بدر . م . ط 18 سنة ومقيد بالصف الثاني الثانوي بمدرسة عزة زيدان.

وأكدت التحريات أن الطالب كان يعاني من اضطرابات نفسية وخضع للعلاج النفسي فترة من الوقت بمستشفى جمال أبو العزايم ، وبعد خروجه كان يتناول الأدوية المهدئة لظروف حالته النفسية.

وأكد الطب الشرعي أن أسباب الوفاة تناول جرعة زائدة من الأدوية المهدئة مما أدى ذلك إلى وفاته ،تحرر محضر بالواقعة واخطرت الجهات المختصة بالتحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم الفيوم

إقرأ أيضاً:

استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مديرة مدرسة أرض محطة البحوث الرسمية للغات بمدينة الفيوم المعلمة ريهام ربيع، إن معلمو محافظة الفيوم شاركوا في لقاء واجتماع وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وأضافت ريهام ربيع، "كانت الفيوم ضمن 9 محافظات التقي فيها مديرو 5400 مدرسة بوزير التعليم لوضع الخطوط العريضة لإنجاح العام الدراسي الجديد، وفي حضور نخبة من مديري مدارس الفيوم بقيادة مديرة المديرية دكتورة أماني قرني".

وكشفت مديرة مدرسة أرض البحوث بالفيوم ريهام ربيع عن فحوى لقاء الوزير أنه يعد بمثابة  عودة الهيبة للمعلم والاهتمام الجدي بالطالب من خلال عام دراسي جديد بفكر مختلف وخطى واثقة لمصلحة أولادنا جميعا.

وكانت أهم عبارات الوزير أن  "مدير المدرسة هو وزير في مدرسته" وله كل الدعم لإنجاح رؤية تطوير وإصلاح العملية التعليمية.

وأضافت «ربيع» أن مثل هذه اللقاءات المباشرة مع مديري المدارس من جميع محافظات الجمهورية والتي تتيح فرصة حقيقية للاستماع إلى المشكلات على أرض الواقع وجهود الوزارة في تحسين البيئة التعليمية وتوفير الدعم اللازم للمعلمين والطلاب على حد سواء وقالت نحن حريصون على بذل كافة الجهود لتنفيذ القرارات والآليات التي أقرتها الوزارة في مدارسنا بالفيوم.

وتعد مدرسة أرض محطة البحوث الرسمية للغات بمدينة الفيوم تجربة رائدة وناجحة حيث قضت على مشكلة البعد الجغرافي للتلاميذ في المناطق النائية ولكن المدرسة تواجه مشكلة مستقبلية تتعلق بإضافة المرحلتين الإعدادية والثانوية  بسبب ضيق مساحة المنشآت الحالية، وعدم إمكانية إضافة المرحلتين الإعدادية والثانوية في هذه المساحة كما أن ضيق فناء المدرسة يمثل مشكلة أخرى ولهذا، فقد ناشد أولياء الأمور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم للتدخل لضم أي مساحة أرض فضاء تابعة لأملاك الدولة تقع خلف المدرسة مباشرة.

يذكر أن المدرسة جرى افتتاحها العام قبل الماضي كمدرسة حكومية تجريبية رسمية للغات بمدينة الفيوم وساهمت في حل مشكلة البعد الجغرافي للمدارس الأخرى المتواجدة خارج مدينة الفيوم إلا إن المدرسة افتتحت للمرحلة الابتدائية فقط حتى الآن؛ ونظرا لضيق مساحة منشآتها سيعيق تصعيد المرحلة الابتدائية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وبرغم من ضعف الإمكانات التعليمية للمدرسة  إلا أن قياداتها ومعلميها يبذلون جهودًا كبيرة لنجاح العملية التعليمية، وقد حصلت المدرسة على العديد من التكريمات وكان من أهم المكرمين المعلمة ريهام ربيع محمد مديرة المدرسة والمعلم أحمد حسين، وكيل المدرسة. 

ريهام ربيع مديرية مدرسة أرض البحوث التجريبية بالفيوم 406640004_336540432575039_7375318783094271665_n

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: المدارس أعلنت قوائم الفصول ولا تتعد 50 طالب استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • "مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • أدوية الإكتئاب السر وراء انتحار طالب ثانوي داخل مدرسة في الفيوم
  • العثور على جثة طالب داخل مخزن مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم
  • أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب بقرية جردو على يد خارجين عن القانون