الوطن:
2024-09-19@08:56:09 GMT

وزير التعليم: لدينا عجز في 250 ألف فصل و460 ألف معلم

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

وزير التعليم: لدينا عجز في 250 ألف فصل و460 ألف معلم

عقد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، لقاءً موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة المقبلة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

ورحب الوزير بالحاضرين، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا الدور المحوري والوطني الذي يقوم به الإعلام في توعية الرأي العام وتوضيح الرؤى، وأكد أنّ هذا اللقاء يعكس التزام الوزارة بالشفافية والتواصل المستمر مع جميع الأطراف المعنية.

ونوّه بالدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في دعم مسيرة التعليم في مصر، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية، مشيرة إلى أنّ التعليم ليست قضية الوزارة وإنّما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كل الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.

واستعرض الوزير الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر، وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وما تمّ التوصل إليه من حلول لعلاج تحديات تحتاج حلول عاجلة ولا تحتمل التأجيل أو التأخير.

وأشار الوزير إلى أنّ المنظومة التعليمية في مصر تضم 550 ألف فصل، بينما هناك عجز في 250 ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول 850 ألف معلم في حين أنّ هناك عجزًا في أعداد المعلمين يبلغ 460 ألف معلم، كما أنّ كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت الـ200 و250 طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في معظم مدارس إدارات الجيزة 150 و160 طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين 80 و90 طالبا وذلك في التعليم الحكومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم الطلاب العام الدراسي الجديد المدارس فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: إطلاق منصة تعليمية ضخمة ستغني الطلاب عن الدروس الخصوصية

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة بصدد إطلاق منصة تعليمية ضخمة في غضون شهر من الآن، سوف تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المنصة التعليمية الجديدة ستضم كل منصات الوزارة المرتبطة بالتعليم والشرح والمراجعات والدروس، وسيكون الاشتراك فيها اختياريًا للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ولن يُجبر الطالب عليها.

الكشف عن منظومة التعليم الجديدة

جاء ذلك في كلمة وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده اليوم الأربعاء، بحضور جميع محرري شؤون التعليم قبل الجامعي من الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية ووسائل الإعلام المحلية المتنوعة، حيث كشف الوزير خلال المؤتمر عن منظومة التعليم وآليات تنفيذها خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وأهم ملامحها، وذلك لطمأنة أولياء الأمور والطلاب.

جدير بالذكر أن الوزير محمد عبد اللطيف، عقد أمس الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا حضره غالبية رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، لاطلاعهم على ما اتخذته الوزارة من آليات استعدادًا للعام الدراسي الجديد، وكذلك لمناقشة اقتراحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

اقرأ أيضاًماعدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.. وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية

تفاصيل تأجيل الدراسة بعدد من المعاهد الأزهرية لمدة أسبوع

وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون

مقالات مشابهة

  • قرارات وزير التعليم للعام الدراسي الجديد 2024-2025: تنظيم واستعدادات شاملة
  • وزير التعليم: لدينا معلمين على مستوى عال من المهارة وموهوبين فى نقل المعلومة للطلاب
  • وزير التعليم: إطلاق منصة تعليمية ضخمة ستغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • وزير التعليم: 38 ألف معلم سيخرجون على المعاش وهناك ترتيب لتغطية العجز
  • وزير التعليم: لدينا عجز في 250 ألف فصل و 460 ألف معلم
  • وزير التعليم: مصر تضم 550 ألف فصل ولدينا عجز في 250 ألف فصل و460 ألف معلم
  • وزير التعليم: تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم بالعام الدراسي الجديد
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • وزير التعليم: نحتاج لحلول غير تقليدية لمواجهة عجز الفصول والمدرسين