كتب-عمرو صالح:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن موعد بدء فصل الخريف 2024 الفاصل بين فصلي الصيف والشتاء.

وقالت الهيئة يبدأ فصل الخريف على جمهورية مصر العربية يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024.

وأضافت الهيئة فصل الخريف فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الخريف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكون الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانًا.

وأشارت الهيئة إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة تشير إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وتابعت الهيئة: في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحيانًا، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وقالت الهيئة: من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وختمت: مناخ فصل الخريف يتسم دائمًا بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف

اقرأ أيضا:
النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي فصل الخريف الأرصاد الطقس فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟ وهذا مع اقتراب موعد بداية العام الدراسي والاستعدادات الخاصة بالعام الجديد، لذا خرجت وزارة التربية الوطنية في بيان رسمي لتجيب عن السؤال وتوضح موعد الدخول المدسي للطلاب 2024، بالإضافة إلى الخريطة الزمنية والعطلات خلال العام.

متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر

من أجل الإجابة على السؤال المنتشر بين الطلاب والآباء متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟ أوضحت وزارة التربية الوطنية بالجزائر عن تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد 2024 سواء للطلاب والمعلمين والإدارات المركزية من خلال القرارات التالية:

أولا قامت الإدارات المركزية بالاستعداد للعمل يوم الأول من سبتمبر 2024. بينما كانت عودة المعلمين يوم السبت الموافق السابع من سبتمبر 2024 لبدء الاستعداد وتحضير المناهج. أما عن الطلاب ومواعيد العودة للدراسة ستكون يوم السبت الموافق الحادي والعشرين من سبتمبر 2024. ومع بداية شهر يونيو تبدأ إنطلاق الاختبارات حتى شهر يوليو 2025. العطلات الرسمية خلال العام الدراسي 2025

هذا وأوضحت وزارة التربية الوطنية عن مواعيد الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي الجديد 2025 في الجزائر وتتمثل في التواريخ التالية:

أولا عطلة رأس السنة الميلادية الرسمية في يوم الأربعاء الموافق الأول من يناير 2025. يأتي بعد ذلك إجازة رأس السنة الأمازيغية والتي ستكون في يوم الأحد الموافق الثاني عشر من يناير 2025. أيضا عطلة عيد الفطر المبارك في نهاية شهر مارس 2025 وتستمر 3 أيام إجازة رسمية. في الأول من مايو 2025 يكون عطلة عيد العمال. أما عن عيد الأضحى المبارك في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2025. بالإضافة إلى عطلة عيد الاستقلال في الخامس من يوليو 2025. يوم عاشوراء في السابع عشر من يوليو 2025. المولد النبوي الشريف في الاسبوع الأول من شهر سبتمبر 2025. وأخيرا عيد الثورة الجزائرية في الاول من نوفمبر 2025.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • «أمطار وسيول».. كيف تتعرض مصر لمنخفض السودان الموسمي في فصل الخريف؟
  • «الأروع خلال العام».. الأرصاد تكشف موعد بدء فصل الخريف وأهم سماته
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس في خريف 2024.. ظواهر جوية عنيفة
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد: زيادة في معدلات سقوط الأمطار خلال خريف 2024
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • موجه حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة