أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، ضرورة دعم مديري المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم واسترجاع هيبتهم وعدم التقليل من جهودهم، موضحا أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف.

صلاحية مديري المدارس

وذكر «عبداللطيف»، أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي في المنظومة التعليمية، فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

وتابع الوزير، خلال لقائه مع رؤساء التحرير ورؤساء مجالس الإدارات، أن العمل يتم من خلال تحقيق التكامل والتنسيق مع المجموعة الوزارية المعنية مثل وزارة الاتصالات، ووزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون في عدد من الأنشطة والمشروعات التعليمية، وكذلك وزارة التضامن الاجتماعي والتي كان لها دور كبير في التعاون مع وزارة التربية والتعليم في حل مشكلة الكثافات وذلك بتوفير فراغات لعلاج مشكلة الكثافة والتنسيق في مرحلة رياض الأطفال.

التكامل بين المؤسسات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»

وذكر وزير التعليم أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» القائمة على تضامن وتكامل الوزارات ومؤسسات الدولة في تحقيق التنمية البشرية وبناء الشخصية المصرية، وذلك في ضوء رؤية رئيسية تتضمن الوصول لأعلى مستوى تعليم يُدرس في العالم الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس التربية والتعليم الطلاب العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أطلق اليوم المشروع القومي للرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف الاستثمار في الإنسان المصري، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء، وأعضاء الوزارات من مجموعات التنمية البشرية والوزرات الأخرى المشاركة.

التعامل مع الثورة الصناعية

وأضاف خلال لقائه مع مراسلته لقناة «الحياة»، ببرنامج «الساعة 6»، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «الحياة»، أن المشروع القومي للاستثمار في الإنسان، شمل كل جوانب الإنسان منذ ولادته حتى سن 56 عامل، ليكون إنسانًا صحيح البدن مثقفا ومتعلما وخلوقا لديه القدرة على اقتحام سوق العمل، فضلا عن امتلاكه مهارات تؤهله للتعامل مع الثورة الصناعية، تجعله قادر على الكسب والمشاركة في بناء مجتمعه.

وتابع: «الدولة استثمرت في بناء المستشفيات والمدارس والجامعات، واليوم تستثمر في الإنسان، فالجديد في المشروع هو التكثيف لكل الأنشطة والجهود والتناسق والتكامل بين الجهات المشاركة ليكون محور التنمية هو الإنسان كي يعيش حياة صحية ويلتزم بالهوية والأخلاق والقيم والمعايير من خلال التضامن الاجتماعي والتكافل لديه».

وأكد أن الهدف من هذا المشروع هو بناء الإنسان، حيث تنطلق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» كأحد محاور المشروع لمدة 100 يوم، بحيث تم تكثيف كل الخدمات بمشاركة 29 جهة ووزارة لتوصيل كافة الخدمات للمواطن بتناغم وإمكانيات أفضل دون أي أعباء إضافية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: مصر تشهد مرحلة جديدة ومُهمة من مسيرة التنمية البشرية
  • رضوى حسن: مبادرة «بداية جديدة» تحقق تنمية المواطنين في جميع المحافظات
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مبادرة بداية هدفها تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية
  • «الصحة»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق الاستفادة القصوى للمواطن
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية