الثورة نت/..
تأهل فريق مركز النور للمكفوفين، إلى نصف النهائي في بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة نادي 22 مايو بأمانة العاصمة.

جاء تأهل فريق مركز النور إثر فوزه على فريق المركز الثقافي بعشرة أهداف مقابل هدف، سجلها للأول محمد السباك خمسة أهداف وبشار النوبة أربعة أهداف ومنير الضبيبي هدفاً واحداً، في حين سجل هدف المركز الثقافي اللاعب حسن علي راجح.

وبهذا الفوز تصدر مركز النور المجموعة الأولى بست نقاط، فيما حل المركز الثقافي في المركز الثاني بثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية عزز مركز السكن الجامعي صدارته بعد فوزه العريض على جمعية المكفوفين بـ 11 هدفاً مقابل ثلاثة أهداف، وسجل للسكن عايش الحسني خمسة منها، وثلاثة أهداف عن طريق اللاعب زياد النجري وسجل علي وثاب هدفين، فيما سجل لجمعية المكفوفين رياض القرشي هدفين وعاصم جمال هدفاً.

ليتصدر فريق السكن الجامعي المجموعة الثانية برصيد ست نقاط والتطوير الجامعي وصيفا بثلاث نقاط .

وتقام غدا مباريات النصف النهائي حيث تجمع الأولى مركز النور مع مركز التطوير الجامعي والثانية تجمع السكن الجامعي مع فريق المركز الثقافي.

وتشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على مدى خمسة أيام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ست فرق رياضية “مركز النور للمكفوفين ومركز إبصار والمركز الثقافي وجمعية المكفوفين والسكن الجامعي ومركز تطوير الكفيف”، بإشراف اللجنة البارالمبية وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وتخللت مباريات اليوم مسابقة ثقافية ومحاضرة توعوية عن المولد النبوي الشريف.

حضر مباريات رئيس اللجنة الإشرافية للبطولة رئيس الاتحاد عبدربه حميد والمشرف العام خالد الحيمي ورؤساء اللجان الخاصة بالبطولة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المرکز الثقافی مرکز النور

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا

أصبح فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أول فريق في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة، بعد فوزه على دينامو زغرب 9 / 2 مساء أمس الثلاثاء.

ولم يكن نظام البطولة الجديد مشكلة لبايرن ميونخ، لحامل الرقم القياسي من حيث التتويج بالدوري الألماني، والذي حافظ على تقليد طويل الأمد، واحتفل بالفوز في مباراته الافتتاحية البطولة للمرة الـ21 في آخر 22 مشاركة.

وقال هاري كين الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك):" كانت مباراة رائعة، وقدما عرضا مذهلا. ضغطنا عليهم من البداية وقمنا باستغلال الفرص. بشكل عام، كانت ليلة مذهلة".

وأنهى بايرن الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن مع بداية الشوط الثاني سجل دينامو زغرب هدفين في ظرف دقيقتين لتصيح النتيجة 3 / 2.

وقال كين:" بعد نهاية الشوط الأول، لسوء الحظ لم نظهر الرغبة المطلوبة لمدة 10 دقائق، يجب علينا أن نتعلم من هذا".

ولكن الفريق الألماني عاد سريعا لاستئناف ثالث أعلى انتصار في مباراة بدوري أبطال أوروبا، خلف المباراة التي فاز بها ريال مدريد على مالمو 8 / صفر في 2015 ومباراة ليفربول التي فاز فيها على بشكتاش 8 / صفر في 2007.

وقال فينسنت كومباني، المدير الفني لبايرن:" حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوءنا. كان هذا جيدا. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على هذا، ولكننا حافظنا على هدوءنا".

صباح الخير يا جماهير #البايرن ????#ميا_سان_ميا #دوري_أبطال_أوروبا #بايرن_دينامو pic.twitter.com/EnQnjWX6ig

— بايرن ميونخ (@FCBayernAr) September 18, 2024

وأكد يان كريستيان دريسيسن، الرئيس التنفيذي لبايرن، على أهمية تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف في النظام الجديد للبطولة، حيث تتنافس الفرق في دوري من دور واحد وسيتم تحديد مراكز كل الفرق سويا. وتتأهل الفرق الثمانية الأولى لدور الـ16.

وقال دريسين:"أتمنى أن نتصدر الترتيب في نظام الدوري الجديد عقب هذا الفوز. يجب علينا كلنا أن نعتاد على هذا النظام الجديد، ولكن فارق الأهداف سيكون مهما بالتأكيد".

وينقل بايرن تركيزه حاليا للدوري الألماني، حيث سيسعى لتحقيق فوزه الرابع على التوالي عندما يواجه فيردر بريمن يوم السبت المقبل، قبل مواجهة باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري، يوم 28 سبتمبر الجاري.

ويخوض بايرن ميونخ مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا أمام أستون فيلا الإنجليزي يوم 2 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • يوفنتوس يستهل مشوار الأبطال بثلاثية في مرمى أيندهوفن
  • أهداف مباراة يوفنتوس وأيندهوفن في دوري أبطال أوروبا
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال