دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين إلى الالتزام بالتباعد الجسدي خلال أداء مناسك العمرة، وذلك في إطار جهودها المستمرة للحد من انتشار الأمراض المعدية، خصوصاً العدوى التنفسية.
وأكدت الوزارة أهمية اتباع الإرشادات الصحية وتجنب التدافع للحفاظ على بيئة آمنة وسليمة للجميع.

لتسهيل أداء العمرة.. " #الحج" تدعو زوار #المسجد_الحرام إلى تخفيف الأمتعة#اليوم @HajMinistry
أخبار متعلقة أمانة جدة و"مدن": تسجيل الشاحنات بـ"مدينتي" إلزامي لدخول المدن الصناعيةخادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 233 عضوًا في سلك النيابة العامة القضائيللتفاصيل | https://t.

co/8WBhMJlbKw pic.twitter.com/DL49p0K3VD— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024أداء مناسك العمرةوأوضحت الوزارة أن الالتزام بالتباعد الجسدي يساهم بشكل فعّال في تقليل فرص انتشار الأمراض بين المعتمرين، كما شددت على ضرورة ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات كجزء من التدابير الوقائية.
كما أكدت الوزارة أهمية الحضور في الأوقات المحددة لكل تصريح، وذلك لضمان تنظيم التدفقات وتجنب الازدحام، ما يسهم في تعزيز السلامة الصحية.
وتهدف وزارة الحج والعمرة من خلال التوجيهات إلى ضمان أداء مناسك العمرة بسلامة واطمئنان، مع الحرص على حماية صحة وسلامة كافة المعتمرين والزوار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري مكة المكرمة أداء مناسك العمرة الحج والعمرة سلامة المعتمرين

إقرأ أيضاً:

حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن جولات تفتيشية مكثفة على سوق الخضار واللحوم والأسماك بالمحافظة، وذلك للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وحماية صحة المستهلكين.
وخلال الحملة، قدم المفتشون نصائح وإرشادات للتجار حول طرق الحفظ الآمنة للمنتجات الغذائية، بما يضمن عدم تعرضها للتلف ويحافظ على جودتها.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزة"الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأتي الجولات لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد مدير مكتب الزراعة والثروة الحيوانية بحفر الباطن، زبن الشمري، أن هذه الجولات تأتي استكمالاً للحملات الرقابية المستمرة التي ينفذها المكتب على أسواق النفع العام المختلفة، بما في ذلك أسواق اللحوم والأسماك والمواشي والخضار، وذلك لضمان تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة الغذائية.استمرار الجولات التفتيشيةوشدد على أن الجولات التفتيشية ستتواصل بشكل دوري على جميع الأسواق ذات الصلة بالمنتجات الغذائية، مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وصحة المستهلكين.
وأكد استمرار الجولات الرقابية بشكل دوري، مشددة على أهمية التعاون بين الأمانة والمواطنين لتحقيق بيئة صحية وآمنة للجميع، وحثت المواطنين والمقيمين على الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر القنوات الرسمية.
ودعا الشمري المواطنين والمقيمين إلى التواصل مع مكتب الوزارة في حال وجود أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بسلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • إجتماع في عدن يناقش أنشطة قطاعات وزارة الأوقاف والارشاد
  • هيئة الحج تدعو الفائزين بالقرعة إلى مراجعة مكاتبها لإكمال الإجراءات
  • عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل
  • «خطاب الضمان» يشعل أزمة داخل غرفة السياحة.. وشركات تلجأ للقضاء
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • “الشؤون الإسلامية”: غدا فتح باب التسجيل لموسم حج 1446هـ – 2025م
  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة