مسقط- العُمانية

حصلت الطالبة ماريا بنت محمد الرحبية بجامعة السُّلطان قابوس على المركز الثاني على المستوى الفردي في مسابقة كأس العالم للتصوير الضوئي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي 2024.

وشاركت الطالبة ماريا الرحبية- تخصص علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم في الجامعة وعضو جماعة التصوير بعمادة شؤون الطلبة، ضمن فريق يُمثل الجامعة بعد الإعلان عن المسابقة لجميع مؤسسات التعليم العالي حول العالم، إذ يُسمح لكل مؤسسة بالمشاركة بخمسة طلبة كحد أقصى، ويمكن لكل طالب التنافس بـ 4 صور.

وشاركت في المسابقة 88 جامعة من مختلف دول العالم، وبتنظيم الاتحاد الدولي للتصوير الفياب، حيث ضمت لجنة التحكيم شخصيات بارزة في عالم التصوير الفوتوغرافي، بمن في ذلك مصورون من ناشيونال جيوغرافيك، وأعضاء من منظمة طريق الحرير للتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب مسؤولي الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي.

يُذكر أنّ تسليم الجائزة سيكون في الصين خلال شهر أكتوبر القادم ضمن فعاليات مصاحبة تضم مؤتمرًا دوليًّا ومعرضًا للتصوير وسيتم عرض 15 صورة من أعمال ماريا الرحبية في جميع فروع الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي الفياب حول العالم، وستشارك في حلقة عمل مع مصورين عالميين على هامش استلام الجائزة في الصين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يشارك في ندوة الاتحاد البرلماني الدولي حول السلام والديمقراطية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشُعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين «الشُعبة البرلمانية» تبحث التعاون مع صربيا والصين

شارك معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية، في الاتحاد البرلماني الدولي، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، في الندوة الافتراضية التي نظمها الاتحاد بعنوان: «السلام والديمقراطية: هل يمكن لصناديق الاقتراع أن تحل محل الرصاص»، وذلك ضمن الأنشطة الخاصة باليوم الدولي للديمقراطية واليوم الدولي للسلام.
وتقدم معاليه بمداخلة تناول فيها دور العلاقات بين الأديان في تعزيز السلام والديمقراطية، وهو موضوع يكتسب أهمية خاصة، في ظل الجهود العالمية الرامية إلى بناء جسور التواصل بين مختلف الأديان والثقافات، وأكد الدور المحوري للزعماء الدينيين والقبليين في تعزيز السلام والديمقراطية، حيث إن تأثيرهم الكبير على السياسيين يتطلب إشراكهم في الحوارات لبناء السلام المستدام، كما أكد أهمية دور الاتحاد البرلماني الدولي في الوساطة في النزاعات المعقدة بين الدول.

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: علاقاتنا الموثوقة جعلت الجواز الإماراتي الأقوى عالمياً
  • علي النعيمي يشارك في ندوة الاتحاد البرلماني الدولي حول السلام والديمقراطية
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • فوز مشروع عُماني بالمركز الثاني خليجبا في مسابقة "جيبكا" للابتكار
  • مشروع عُماني الثاني خليجيا في مسابقة «جيبكا» للابتكار
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • خبراء عالميون لـ«الاتحاد»: الإمارات سباقة عالمياً في تبني أحدث تقنيات إدارة المرافق