موقع 24:
2024-09-19@07:04:05 GMT

ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة

أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع أبنائه ورجال أعمال أمس الإثنين، منصة للعملات المشفرة، دون كشف التفاصيل.

ولم يُعرف الكثير عن مشروع عملة عائلة ترامب المشفرة خلال عرض على الإنترنت استمر ساعتين باستثناء عرض للسماح لشراء "عملات رسمية" تتيح التصويت على القرارات المرتبطة بالمنصة.
ومضى الحدث وفق الخطة رغم محاولة اغتيال ترامب الأحد في ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش في فلوريدا.


وجاء في النقاش الذي تطرّق إلى السياسة بشكل كبير أن منصة "وولرد ليبرتي فاينانشال" تهدف لتقديم خدمات بناء على ما يُعرف بالتبادل غير المركزي، وهي آلية تقضي على الوسيط مثل المصرف في المعاملات المالية مع طرف ثالث.
والتبادل غير المركزي مبني على تكنولوجيا "سلسلة الكتل" التي تبقي سجّلاً للتعاملات المالية مفتوحاً نظرياً ولكنه غير قابل للتلاعب به.
وستمكّن "وورلد ليبرتي فاينانشال" المستخدمين من إعادة أو إقراض العملات الرقمية إلى أو من شخص لآخر، وهي خدمة كانت تعرضها عدة منصّات بالفعل أشهرها "آف".

.@WorldLibertyFi pic.twitter.com/rHEGQXl4jL

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 12, 2024

ووصف نجل الرئيس السابق دونالد ترامب جونيور المنصة بـ "بداية ثورة مالية"، وذلكفي جلسة بثت على منصة إكس.
وأوضح زاكاري فولكمان وتشايس هيرو، وهما من مؤسسي المشروع ويعرف أنهما من أبرز أصحاب مشاريع العملات المشفرة، أن المنصة ستستخدم بشكل أساسي "عملات مستقرة" مدعومة بعملة تقليدية، هي الدولار في أغلب الأحوال.
ونتيجة ذلك، لن تكون العملة عرضة للتقلّبات الكبيرة التي تشهدها العملات الرقمية غير المربوطة بعملات حقيقية.
وقال فولكمان، إن "وورلد ليبرتي فاينانشال" تسعى إلى جذب الناس للعملات المشفرة عبر تأسيس منصة يمكن الوصول إليها بسهولة.

ترامب يخطب ود الأمريكيين بمنصة عملات رقمية جديدةhttps://t.co/8u8KRbXYdo

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2024

يفيد قادة المشروع بأنهم سيبيعون عملات تعطي مالكيها حق المشاركة في إدارة المنصة، إذ ستكون 63% منها متاحة للعامة، و20% مخصصة للفريق المؤسس بينما سيخصص الجزء المتبقي مكافآت للمستخدمين.
ولم يكشف الجدول الزمني للمشروع.
يُذكر أن ترامب في رئاسته اعتبر العملات المشفرة احتيالاً، لكنه بدل موقفه منها، لأنه "رئيس مؤيد لبتكوين" إذا انتُخب في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فلوريدا بتكوين ترامب الولايات المتحدة بتكوين فلوريدا

إقرأ أيضاً:

تفكيك منصة “الشبح” المشفرة في ضربة للجريمة المنظمة

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- تم تفكيك منصة اتصالات مشفرة تسمى “الشبح”، والتي يُزعم أنها كانت تستخدم للاتجار بالمخدرات وغسل الأموال وإصدار أوامر القتل.

أدت العملية الدولية إلى اعتقال 51 شخصًا، بما في ذلك 38 في أستراليا و11 في أيرلندا وواحد في كندا وواحد في إيطاليا ينتمون إلى مجموعة مافيا ساكرا كورونا يونيتا، وفقًا لليوروبول.

قالت الشرطة الأسترالية إنها منعت قتل أو اختطاف أو إصابة 50 شخصًا بجروح خطيرة من خلال مراقبة التهديدات بين 125000 رسالة و120 مكالمة فيديو منذ مارس.

قال نائب مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية إيان مكارتني: “نزعم أن مئات المجرمين بما في ذلك الجريمة المنظمة الإيطالية وأعضاء عصابة الدراجات النارية والجريمة المنظمة في الشرق الأوسط والجريمة المنظمة الكورية استخدموا الشبح في أستراليا والخارج لاستيراد المخدرات غير المشروعة وإصدار أوامر القتل”.

تم تفكيك مختبر للمخدرات في البلاد، بينما تم ضبط أسلحة ومخدرات وأكثر من مليون يورو نقدًا في جميع أنحاء العالم.

وقال نائب المدير التنفيذي لليوروبول جان فيليب ليكوف: “كانت هذه حقا لعبة القط والفأر العالمية، واليوم انتهت اللعبة”.

اكتسبت المنصة، التي استخدمها آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، شعبية بين المنظمات الإجرامية لميزاتها الأمنية المتقدمة، حيث يتم تبادل حوالي 1000 رسالة يوميًا عبر الشبكة.

يمكن للمستخدمين شراء الأداة بشكل مجهول مع خيار إرسال رسالة يتبعها رمز محدد من شأنه أن يؤدي إلى تدمير جميع الرسائل على الهاتف المستهدف ذاتيًا.

مثل المسؤول المزعوم عن التطبيق، جاي جي يون جونج، 32 عامًا، أمام محكمة سيدني يوم الأربعاء مواجهًا تهمًا تشمل دعم منظمة إجرامية والاستفادة من عائدات الجريمة.

لم يقدم إقرارات بالذنب بعد وسيظل قيد الاحتجاز حتى ظهوره التالي في نوفمبر.

وتزعم الشرطة أن يونج طور التطبيق خصيصًا للاستخدام الإجرامي في عام 2017، باستخدام شبكة من البائعين لتقديم أجهزة متخصصة للمجرمين في جميع أنحاء العالم.

بيعت الهواتف الذكية المعدلة مقابل 2350 دولارًا أستراليًا (حوالي 1,593 دولار أمريكي)، والتي تضمنت اشتراكًا لمدة ستة أشهر في الشبح والدعم الفني.

وصفت المديرة التنفيذية لليوروبول كاثرين دي بول المنصة بأنها “شريان حياة للجرائم المنظمة الخطيرة”.

وقالت: “لقد أوضحنا اليوم أنه بغض النظر عن مدى اعتقاد الشبكات الإجرامية بأنها خفية، فإنها لا تستطيع التهرب من جهودنا الجماعية”.

تضمنت العملية تعاونًا من السلطات في جميع أنحاء العالم لأن الخوادم تم العثور عليها في فرنسا وأيسلندا، بينما كان مالكو الشركة موجودين في أستراليا، وتم اكتشاف الأصول في الولايات المتحدة.

تم إجراؤها بمساعدة السلطات من أستراليا وكندا وفرنسا وأيسلندا وأيرلندا وإيطاليا وهولندا والسويد والولايات المتحدة، كجزء من التزام أوسع لمكافحة الجريمة المنظمة العالمية.

وتقول يوروبول إنه من المتوقع حدوث المزيد من تعطيل الأنشطة غير القانونية والمزيد من الاعتقالات مع استمرار التحقيق.

مقالات مشابهة

  • هل تؤثر الانتخابات الأمريكية على أسواق العملات المشفرة؟
  • تفكيك منصة “الشبح” المشفرة في ضربة للجريمة المنظمة
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب يطلق منصة جديدة للعملات المشفرة
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • تراجع أسعار العملات المشفرة.. و«بيتكوين» عند 58 ألف دولار
  • بيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك