الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء، برئاسة وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي التحضيرات للاحتفال بثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وخلال الاجتماع الذي ضم عدداً من القيادات بالوزارة ذكر الوزير اليافعي أن ثورة ٢١ سبتمبر مناسبة مهمة تذكر الجميع مسؤولياتهم التاريخية تجاه حدث كهذا كان له تأثيره القوي على المستوى الوطني، وحشد الطاقات لمواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، بقيادة قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وأشار إلى أن من المميزات المهمّة لهذه الثورة التوجه نحو القضاء على الفساد، والعفو والتسامي والتجاوز إزاء كافة الخصوم، لأنها لم تقم ضد جماعات أو أفراد، بل ثورة واسعة، امتداداً لتطوير جبهة المقاومة في مواجهة المشاريع الغربية والاستعمارية التي تستهدف المنطقة.

وأكد الوزير اليافعي أهمية ثورة 21 سبتمبر في مضمونها الديني والوطني والإنساني، وباعتبارها امتداداً لفكرة المقاومة، في مواجهة نظام استعماري واضح المعالم سُلط على المنطقة العربية منذ نحو مائة عام.

وبين أن هذه الثورة وأهدافها أضحت مصدر خوف لدى أعداء الوطن والأمة العربية والاسلامية ودفعتهم لشن عدوان على البلاد وتسخير تلك الأموال والنظم لوأدها.

ولفت إلى أن التآمر على الثورة وقيادتها من قبل محور الشر وأذنابه في المنطقة ما يزال مستمراً وسيستمر، لأنها ثورة مرتبطة بالناس وتطلعاتهم الواسعة وحقق فيها الإنسان اليمني عزته وكرامته.

وأكد الوزير اليافعي أن الثورة حررّت الشعب اليمني من الوصاية وضمنت للوطن وشعبه فرض سيادته على كل أراضي وطنه، والاستفادة من مقدراته وثرواته الطبيعية ومنها الموقع الاستراتيجي لباب المندب والتحكم به وإدارة المعركة لنصرة غزة اليوم هي الدليل على ذلك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ثورة ٢١ سبتمبر المجيدة

إقرأ أيضاً:

مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.

دعت ندوة فكربة عقدت في مدينة مأرب الى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وترسيخها في عقول ووجدان الأجيال، وتمجيد شهداءها للقيمة الكبيرة التي ضحوا في سبيلها.

وفي الندوة التي أقامتها مؤسسة القلم للفكر والثقافة تحت عنوان( 26 سبتمبر ثورة مستمرة وروح متجددة)، تناولت ثلاثة محاور أكدت في مجملها على ان ثورة سبتمبر اعتقت الشعب اليمني من العبودية الكهنوتية، وأخرجته من العزلة التي فرضتها عليه الامامة".

 وفي ورقته دعا الكاتب الصحفي جمال أنعم الى إحياء شهداء ثورة سبتمبر وتخليدهم كمقامات صنعت الحرية لليمنيين"، مشددا على ضرورة انعاش مفهوم التضحيات التي صنعت اليمن وصنعت ثورة سبتمبر".

وأضاف أنعم :" نحن نقاتل من أجل وطن كبير يتسع للجميع يعيش فيه كافة أبناء الشعب على مبدأ المساواة".

واستعرض " الحالة القاسية التي كان الثوار يعيشونها قبل ثورة سبتمبر"، مشيرا الى ان اليمن كانت بحالة عزلة، الا ان الأحرار كما قال:" كسروا الاسوار".

فيما دعا سمير مريط الى تخصيص ساحة للاحتفال الشعبي بثورة سبتمبر، وأن تصنع للثورة طقوس كتوزيع الحلوى الاطفال، وكذا الابداع في عرض العالم الوطني".

وفي حين دا مريط الى زيارة قبر الشهيد علي عبد المغني أكد ان الاحتفال بثورة سبتمبر بحاجة لعدة أيام وليس الاقتصار على يوم ٢٦ سبتمبر وحسب ".

وفي الندوة الفكرية أكد المشاركون في مداخلاتهم على أهمية الاحتفاء بثورة سبتمبر قمختلف الوسائل، والتواصل مع الحاضنة في مناطق سيطرة الحوثي لإحياء ثورة ٢٦ سبتمبر ومقاومة محاولات المليشيا السعي لطمس الثورة والجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يختطفون قيادات مؤتمرية ومشائخ آخرون بعد دعوتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (أسماء)
  • مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين
  • إب.. مناقشة الاستعدادات للاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • حكومة التغيير والبناء تقيم فعالية العيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • الإرث الثوري.. استعادة روح سبتمبر في مواجهة الحوثيين
  • اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش خطة الوزارة في إطار البرنامج العام للحكومة