بوابة الوفد:
2024-09-19@07:10:45 GMT

احذروا.. لن يتم قيدكم بالنقابات

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

ما نشاهده من إعلانات بقبول طلاب حاصلين على الثانوية العامة فى جامعات خارجية أو داخلية بمجموع ٥٠% للقبول بكليات الطب والهندسة كارثة على مهنة الطب والهندسة..كيف يمكن أن يؤتمن خريج هذه الجامعات على حياة المرضى أو على أرواح المواطنين..المال وقدرة أولياء أمور هؤلاء الطلاب المادية ليس كافيا أن يكونوا من أصحاب البلاطى البيضاء أو البدل الزرقاء والخوذة.

. لا يمكن أن يُشترى لقب دكتور أو مهندس بالمال.. المال ليس كافيا أن يخَرج لنا طبيبًا يداوى جراحنا ويخفف آلامنا. المال ليس كافيا أن يقدم لنا بنائين ومعماريين وعقوًال تملك ملكة التفكير فى الكهرباء والطاقة والصناعة والميكانيكا..الخ..صحيح أن هذه العقول بحاجة إلى المال لتستكمل تفوقها وإبداعها ولكن لا يمكن للمال وحده أن يكون عوضا لهذه العقول.. النقابة العامة للأطباء، حذرت أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، من الالتحاق بهذه الكليات الوهمية سواء داخل أو خارج مصر، مشددة على أن النقابة لن تعترف بخريجى هذه الكليات ولن تقبل قيدهم بسجلاتها.
نقابة الأطباء فى بيان لها، قالت: هناك حدا أدنى للتنسيق يعلنه المجلس الأعلى للجامعات للالتحاق بكليات الطب الحكومية، كما أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة يعلن الحدود الدنيا للالتحاق بكليات الطب الخاصة والأهلية، وغالبا ما يكون بفارق نحو 10% عن كليات الطب الحكومية.
نقابة الأطباء أوضحت أن التحويل من أى كلية طب خارج مصر، لكلية مناظرة خاصة فى مصر، يشترط استيفاء الطالب للحد الأدنى للتقدم للكلية المحٌول إليها عام حصوله على شهادة الثانوية العامة، وأن يقضى الطالب 50% من السنوات الدراسية فى مصر كحد أدنى.
على المجلس الأعلى للجامعات تعديل الشروط المطلوبة لمعادلة شهادات كليات الطب والهندسة الصادرة من خارج مصر.
على المجلس الأعلى للجامعات وقبل البدء بمعادلة الشهادة، النظر إلى مجموع الطالب فى الثانوية العامة، والتأكد من دراسته للمواد المؤهلة لدراسة الطب كالأحياء، والكيمياء، والفيزياء، والمواد المؤهلة لدراسة الهندسة كالرياضيات والفيزياء والكيمياء فى الثانوية العامة، أو ما يعادلها.
وعلى نفس الخطى سارت نقابة المهندسين المصرية فاشتراطات لقيد خريجى المعاهد والكليات الهندسية من الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية ثلاث سنوات بنقابة المهندسين اجتياز الاختبارات المقررة لمعادلة الدبلوم الفنى بالثانوية العامة، وأكدت استمرار التزام نقابة المهندسين المصرية بقرارها بعدم قيد خريجى المعاهد الهندسية التى لم تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد طبقًا لاشتراطات الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد المنشأة بالقانون رقم 82 لسنة 2006 وطبقًا للالتزام الوارد بالدستور المصرى.
كما قررت النقابة عدم قيد خريجى الشعبة الأدبية فى الثانوية العامة بجدول النقابة بعدما اكتشفت أن هناك خريجين كانوا فى الشعبة الأدبية بالثانوية العامة حصلوا على أحكام قضائية بقيدهم فى النقابة، وأن بعض هؤلاء حصلوا على تلك الشهادات بنظام الدراسة عن بُعد ( أون لاين ) وبعضهم حاصل على شهادة الثانوية العامة- قسم أدبى، أو التعليم المفتوح.
احذروا من الوقوع فى براثن هذه الجامعات فلن يتم قيدكم بجداول لتلك النقابات، وبالتالى لن تستطيعوا ممارسة المهنة.
[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة المجلس الأعلى للجامعات الثانویة العامة على شهادة

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية

أكد الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن قانون الإجراءات الجنائية يهم كل أطياف المجتمع، كما أن هناك ضرورة لإعادة مناقشة مواد مشروع القانون مرة أخرى، وإتاحة لكل طرف عرض رؤيته بشأن المواد ذات الصلة به.

نتنياهو يعلّق على محاولة اغتيال ترامب سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024

وأضاف أيمن عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مذكرة النقابة تتضمن ملاحظات على الكثير من المواد في قانون الإجراءات الجنائية، لافتا إلى أن النقابة شددت على تمسكها بالحوار المجتمعي حول مشروع القانون.

وتابع: من أبرز المواد التي رفضتها نقابة الصحفيين تتمثل في المادة  267 والتي جاءت لتضيف قيودًا أكبر على الصحفيين ومنعهم من إجراء أي حوارات أو مناقشات داخل المحكمة.

وأكمل أيمن عبدالمجيد: وتنص المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات على أنه لا يجوز نشر أخبار أو معلومات، أو إدارة حوارات أو مناقشات عن وقائع الجلسات، أو ما دار بها على نحو غير أمين، أو على نحو من شأنه التأثير على حسن سير العدالة.

وأوضح أيمن عبدالمجيد، أن الحبس الاحتياطي يجب أن يكون محدد المدة حتى لا يتحول لعقوبة، ويجب أن تعبر المواد عن الفلسفة التشريعية، كما أن التراشق بالبيانات بين اللجنة التشريعية والنقابة يجعل المجتمع يشكك في القانون، كما أن النقابة ترفض تماما الهجوم على نقيب الصحفيين، كما أن النقابة ترفض تماما التراشق بالبيانات.

 

مقالات مشابهة

  • أقسام كلية الطب جامعة جنوب الوادي لطلاب الثانوية العامة 2024
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تعقد المؤتمر التعريفي لحديثي التخرج الجمعة
  • أماكن شاغرة في الجامعات الخاصة لطلاب الثانوية العامة.. التقديم مستمر لـ3 أكتوبر
  • «الأعلى للجامعات» يؤكد جاهزية الكليات والمعاهد لاستقبال الطلاب 28 سبتمبر
  • الأطباء تطعن على قرار إنشاء شعبتين بعلوم حلوان تحملان مسمى «علاجية»
  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بمسمى «علاجية»
  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان تحملان مسمى «علاجية»
  • نقابة الصيادلة تحذر الطلبة من التسجيل في كليات الصيدلة
  • عضو مجلس نقابة الصحفيين: نرفض التراشق بالبيانات في مشروع قانون الإجراءات الجنائية