بحثت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، الثلاثاء، في العاصمة الاردنية عمان، مع السفيرة الهولندية جانيت سيبين، وسفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، أوضاع حقوق الانسان في اليمن وآليات حماتيها.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش وضع حقوق الانسان، وجهود اللجنة في التحقيق بالانتهاكات وتفعيل المساءلة خاصة الحقوق المدنية وحقوق المحتجزين وعمل المجتمع المدني.

 

وأشار نائب رئيس اللجنة حسين القاضي حسين المشدلي لأهم اعمال التحقيق في الانتهاكات الاخيرة والتي عكست في التقرير الثاني عشر الذي اصدرته اللجنة بداية شهر سبتمبر، والتوصيات الداعمة لتحسين بيئة حقوق الانسان في اليمن.

 

وأكدت السفيرة الهولندية، متابعة بلادها والاتحاد الاوروبي للعمل الكبير والدؤوب والشاق الذي تبذله اللجنة للتحقيق والحضور الميداني ومساعي إطلاق المحتجزين.

 

وجددت الحرص على تقوية مؤسسات الدولة والمساهمة في البناء المؤسسي، واستمرار عمل اللجنة الوطنية للتحقيق، والوصول الى الضحايا في كل المحافظات بما يكفل الحد من الانتهاكات وتحسين الاوضاع في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: لجنة التحقيق الوطنية هولندا الاتحاد الأوروبي اليمن انتهاكات حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة

أبوظبي/ وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لدعم أهداف الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
كما تطرقت المحادثات إلى الاستعدادات الخاصة بانعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي خلال شهر أكتوبر المقبل في بروكسل، ودورها المهم في دفع آفاق التعاون الخليجي الأوروبي على مختلف الأصعدة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة جوزيب بوريل ولويجي دي مايو، مؤكداً أن العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي عميقة ومتطورة، وتستند إلى أسس قوية من التفاهم والمصالح المشتركة، كما تخدم مساعي تحقيق السلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، مجمل التطورات الإقليمية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها سكان القطاع.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها المدنيون في قطاع غزة.
وأشار سموه إلى أن تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والازدهار.
حضر اللقاء، لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية.

مقالات مشابهة

  • عاجل. خطوة غير مسبوقة من عضو مؤسس.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي
  • هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء
  • وفد من "حقوق الإنسان" يزور إدارة التوقيف بمحافظة الظاهرة
  • حقوق الإنسان تطمئن على أوضاع الموقوفين بشرطة الظاهرة
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • اللجنة الوطنية للطوارئ تبحث استعدادات هطول الأمطار
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير