البوابة نيوز:
2024-09-19@06:52:42 GMT

"انفجارات متزامنة تهز لبنان.. 9 قتلى وآلاف الجرحى

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن سلسلة من الانفجارات التي استهدفت أجهزة اتصال محمولة أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة نحو 2750 آخرين، من بينهم حوالي 200 شخص في حالات حرجة.

وفي مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق، أوضح وزير الصحة فراس الأبيض أن الانفجارات أدت إلى سقوط ثمانية قتلى، من بينهم طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات، فيما أُصيب الآلاف، وكانت الإصابات الأكثر شيوعًا تتركز في الوجه واليد ومنطقة البطن.

وفي تعليق من وزير الإعلام، أعربت الحكومة اللبنانية عن إدانتها لهذه الهجمات واعتبرت أن ما حدث يمثل "عدوانًا إسرائيليًا"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء العالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللبنانية الحكومة اللبنانية

إقرأ أيضاً:

قتلى ومئات الجرحى في انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في عدة مناطق بلبنان

الجديد برس:

وقعت انفجارات في أجهزة لاسلكية محمولة، من فئة جديدة غير أجهزة “البايجر”، في عدة مناطق لبنانية، عصر الأربعاء.

وأشارت قناة “الميادين” اللبنانية إلى انفجار عدد من بطاريات “الليثيوم” في منازل المواطنين، إلى جانب أجهزة أخرى، في مناطق متعددة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 14 شخصاً، وإصابة أكثر من 450 آخرين، من جراء التفجيرات الجديدة في الأجهزة اللاسلكية.

ووصلت إصابات، معظمها طفيف، إلى مستشفيات في البقاع، بينما غصت مستشفيات النبطية بعشرات الجرحى.

بدوره، دعا الجيش اللبناني المواطنين إلى عدم التجمّع في الأماكن التي تشهد أحداثاً أمنيةً، من أجل إفساح المجال أمام الطواقم الطبية للوصول إلى المصابين.

وأعلن الدفاع المدني أنه يعمل على إخماد حرائق اندلعت داخل منازل وسيارات ومحال في البقاع والجنوب وجبل لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، ونقل الجرحى إلى المستشفيات.

رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، طلب دعوة مجلس الأمن الدولي إلى الانعقاد من أجل بحث العدوان على لبنان، مضيفاً أنه وجه إلى تقديم شكوى في المجلس.

وأضاف ميقاتي أنه “لا يمكن لأي إنسان أن يعبّر عن وحشية هذه الجريمة”.

وذكرت وكالة “رويترز” أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعاً يوم الجمعة، بهدف بحث التفجيرات في لبنان.

وبالتوازي مع ذلك، يواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية، حيث قصف بلدات الجبين، شمع، مجدل زون، كفركلا، كفرشوبا، حولا، والطيبة.

يأتي هذا بعدما نفذ الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عدواناً إلكترونياً استهدف أجهزة “البايجر” في عدة مناطق لبنانية، ما أسفر عن استشهاد 12 شخصاً، بينهم طفلان وعدد من العاملين في القطاع الصحي.

أما الجرحى فتراوح عددهم بين 2700 و2800، وتوزعت الإصابات على النحو الآتي: 1850 في بيروت وضاحيتها الجنوبية، 750 في الجنوب، و150 في البقاع، بحسب الإحصائية الأخيرة التي أعلنها وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض.

وعقب العدوان، توعد حزب الله الاحتلال بالرد على العدوان، عبر “قصاص عادل، سيناله من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”، مؤكداً استمراره في تنفيذ العمليات العسكرية الداعمة للمقاومة في قطاع غزة كالمعتاد.

مقالات مشابهة

  • قتلى ومئات الجرحى بموجة ثانية من تفجيرات «اللاسلكي» في لبنان
  • قتلى ومئات الجرحى في انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية في عدة مناطق بلبنان
  • الصحة اللبنانية: 9 قتلى وأكثر من 300 مصاب في انفجارات ووكي توكي
  • لبنان.. بيان رسمي بشأن عدد قتلى وجرحى "تفجيرات البيجر"
  • لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح جراء انفجارات أجهزة "البيجر"
  • لبنان.. تسعة قتلى وأكثر من ألفي إصابة خلال انفجارات أجهزة اتصال “بيجر”
  • وزير الصحة اللبناني: 2750 جريحا و8 شهداء بينهم طفلة اثر تفجيرات الـ "بايجر"
  • انفجارات لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح بينهم 200 بحالة حرجة
  • لبنان..8 قتلى و2800 جريح بعد تفجير "بيجرز" حزب الله