قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ الثقافة واكتشاف ودعم المواهب ومعدلات القراءة ملفات جرى التنسيق فيها مع الوزارات المعنية للنهوض بالإنسان المصري.

وأضاف عبد الغفار في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «في مجال وزارة الأوقاف، وبناء الأخلاق ومجابهة التطرف ومواجهة الممارسات غير المصرية، وإحكام السيطرة على بناء الوعي الديني، هناك ملف كبير مع الأزهر والأوقاف والكنيسة وهم معنيين بهذا الملف الحيوي».

وتابع: «القضية السكانية وقضية محو الأمية قضايا محورية في ملف التنمية البشرية ومن خلال المجلس القومي للسكان نعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية حتى نصل إلى معدل الإحلال لـ2.1% في خلال السنوات الأربعة  القادمة».

شدد نائب رئيس الوزراء على أن هناك تحسنا كبيرا في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، إذ إنه في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وصلنا لـ2.8 لكن الخبر السعيد الذي سيعلنه الجهاز قريبا الوصول إلى معدل 2.5% وكسور لأول مرة في التاريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار التنمية البشرية الأوقاف بداية جديدة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: المشروع القومي للتنمية البشرية يربط التعليم الفني بكل الوزارات

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ المشروع القومي للتنمية البشرية سيعمل على ربط التعليم الفني بالجامعات التكنولوجية وكل ما يتعلق بالجامعات العمالية ومراكز التدريب المهني في وزارة العمل، حتى يكون هناك ربط حقيقي بين مسار التعليم الفني في كل الوزارات.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «سنعمل على زيادة التشغيل في الداخل والخارج ورعاية وحماية العمالة المصرية وتنمية مهارات الشباب والتطوير المهني ومد مظلة الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة».

الحماية الاجتماعية في مصر

وتابع: «الرئيس السيسي أعلن منذ أيام المشروع الخاص بالحماية الاجتماعية المعنية بها وزارة التضامن الاجتماعي بضم أكثر من 8.5 ملايين مواطن مصري لمظلة التضامن الاجتماعي والحماية الاجتماعية داخل مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، وهذا صميم التنمية البشرية في الكفاءات والقدرات الخاصة للفئات الأكثر احتياجا».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • رئيس هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية: مصر فازت على 64 دولة بجائزة اليونسكو
  • ننشر كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية في احتفالية "بداية"
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يكشف عن محاور التنمية البشرية
  • نائب رئيس الوزراء: المشروع القومي للتنمية البشرية يربط التعليم الفني بكل الوزارات
  • خالد عبد الغفار: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية بشهادة المنصات الدولية
  • نائب رئيس الوزراء: التنمية البشرية والاقتصادية أساس النمو وبناء الإنسان
  • «عبد الغفار»: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية لمصر عبر المنصات الدولية