بشائر فصل الخريف الذي يفصلنا عنه أيام قليلة تسيطر على سماء القاهرة الكبرى، إذ أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا على كافة الأنحاء، ويكون مائل للحرارة رطب ليلا، على أن تسيطر الغيوم على عدد من المناطق، لنستشعر أجواء فصل الخريف، بعد أن كان الطقس مشمسا في سماء القاهرة حتى اليوم.

الغيوم تسيطر على سماء القاهرة الكبرى

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسيطر الغيوم على سماء القاهرة الكبرى غدا الأربعاء، وذلك لاستقبال فصل الخريف الذي يبدأ يوم 22 سبتمبر، إذ تتكون السحب ليكون الطقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون الطقس مشمس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد.

هل يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة الأيام المقبلة؟

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، لتتراوح العظمى ليلا في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، فيما تتراوح العظمى في القاهرة بين 75 و80%، كما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و55%، وبالنسبة لجنوب الصعيد، تتراوح العظمى فيه بين 30 و35، ليكون جنوب الصعيد هو الأقل تأثرا بارتفاع نسبة الرطوبة.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون معتدل ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1 و 2 متر، واتجاه الرياح به يكون شمالية غربية، أما بالنسبة للبحر الأحمر، فيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و 2.5 مترن وتكون حركة الرياح به شمالية غربية.

درجات الحرارة غدا الأربعاء في المحافظات

تسجل غدا العظمى في القاهرة 34 والمحسوسة 36 والصغرى 24، فيما تسجل العظمى في الإسكندرية 34 والمحسوسة 36 والصغرى 23، وفي كفر السيخ تسجل العظمى 34 والمحسوسة 36 والصغرى 23، والمنصورة تسجل العظمى بها 33 والمحسوسة 36 والصغرى 23، وبورسعيد تسجل العظمى بها 30 والمحسوسة 33 والصغرى 22، وبورسعيد العظمى بها 30 والمحسوسة 33 والصغرى 22.

وبالنسبة لشرم الشيخ تسجل العظمى بها 36 والمحسوسة 38 والصغرى 28،والعلمين تسجل العظمى بها 35 والمحسوسة 38 والصغرى 22، والغردقة تسجل العظمى بها 36 والمحسوسة 38 والصغرى 27، وبني سويف تسجل العظمى بها 35 والمحسوسة 37 والصغرى 24، وسوهاج تسجل العظمى بها 36 والمحسوسة 38 والصغرى 25.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس درجات الحرارة الأرصاد فصل الخريف الغيوم والمحسوسة 36 والصغرى والمحسوسة 38 والصغرى تسجل العظمى بها فصل الخریف العظمى فی

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد  أن يشهد غدًا الثلاثاء، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

ولفتت إلى أن الطقس يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدًا الثلاثاء: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • «خلي بالك».. بيان عاجل وتحذير مهم بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى غدا والعظمى 36 درجة
  • هل نشهد موجات حارة في فصل الخريف؟.. «الأرصاد» تكشف التفاصيل
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. شبورة مائية ونشاط للرياح
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • 3 ظواهر جوية.. توقعات حاة الطقس غدًا بالقاهرة والمحافظات