أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية، ما عدا طلاب الشهادة الإعدادية والصف الثالث الثانوي.

وأوضح وزير التربية والتعليم، في لقائه مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن كل طالب سيؤدي امتحانا مختلفا في أعمال السنة عن زميله، مشددا على أن «ذلك لضمان العدالة بين الطلاب وحتى يكون هناك قياس حقيقي لمستوى كل طالب».

وقال محمد عبد اللطيف: إنه يتوقع تراجع الإقبال على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%، ومن 60 -70% من طلاب النقل، كاشفًا عن أنه سيجري تقييمًا أسبوعيًا للمدارس.

وقرر الوزير إضافة درجات أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% تضاف إلى المجموع، مؤكدًا أن المركز القومي للبحوث بالوزارة أجرى دراسة على أهم 20 دولة معنية بالتعليم في العالم، وثبت أن أقصى دولة تدرس من 6 - 8 مواد في العام، وهنا ندرس 32 مادة لطلاب الثانوي، وهذا يسبب أزمة.

وأشار الوزير، إلى أنه زار 15 محافظة والتقى 250 مدير إدارة تعليمية وأجرى لقاء حضره 6 آلاف مدير مدرسة، لافتا أن نسبة الحضور في المدارس لا تتجاوز من 10 - 20% وهذا وضع ليس له مثيل في العالم، ولذلك قررت أعمال السنة على الحضور بسنبة 40% تضاف إلى المجموع.

وتابع وزير التربية والتعليم: إننا نحتاج إلى قوانين خاصة لهيكلة شهادات الإعدادية والثانوية العامة.

اقرأ أيضاًمع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة

وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الثانوية العامة بنسبة 10%

وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. و إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم كلمة وزير التربية والتعليم أعمال السنة امتحانات أعمال السنة درجات أعمال السنة وزیر التربیة أعمال السنة

إقرأ أيضاً:

 وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستنسق خلال الفترة المقبلة مع مجلس النواب، بالبحث والتفكير في وضع مشروع قانون، من شأنه إجبار طلاب الشهادة العامة على الالتزام بالحضور في المدارس طوال فترات العام الدراسي. 

ولفت إلى أن هذه الفكرة تراوده منذ توليه حقيبة التربية والتعليم، بالبحث عن آلية تجبر أولياء الأمور على الحضور بالمدارس لطلاب الشهادات العامة، موضحا أن هناك تغييرا للقانون، وسيتم عرضه على مجلس النواب.

جاء ذلك كلمة الوزير في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، مع محرري الصحف والمواقع الإلكترونية المتخصصين في تغطية أخبار وزارة التعليم، فضلا عن القنوات الفضائية، ووسائل الإعلام المختلفة.

نسب طباعة الكتب للمراحل التعليمية الثلاثة

وعن نسب طباعة الكتب للعام الدارسي الجديد، قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة طباعة الكتب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 للمرحلة الابتدائية 91% ورياض الأطفال 100%، والمرحلة الإعدادية 87%.

لقاء صحفي موسع مع رؤساء التحرير 

وكان وزير التعليم عقد أمس، لقاء صحفيا موسعا مع رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والحزبية، لكشف خطة الوزارة لتطوير منظومة التعليم والإجراءات التي يتم اتخاذها لتحقيق هذا الهدف.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس
  • وزير التعليم: آلية جديدة لإجبار طلاب الشهادات العامة على الحضور بالمدارس
  •  وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس
  • وزير التربية والتعليم: الواجب المنزلي موحد على مستوى الجمهورية
  • وزير التربية والتعليم: أعمال السنة تلزم الطلاب بالانتظام في المدرسة
  • وزير التعليم: تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم بالعام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم: أتوقع تراجع المقبلون على السناتر من طلاب الشهادة الثانوية بنسبة 10%
  • وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. ويقرر إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع
  • «التعليم» توجّه المديريات بتفعيل حصة الريادة في جميع الصفوف الدراسية