دور مُهم لوزارة التضامن الاجتماعي في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي من المقرر انطلاقها اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إذ تعمل الوزارة من خلال المبادرة على دعم الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية والجهات المعنية، بما يأتي في إطار حرصها على خروج الأسر من دائرة العوز.

محاور عمل الوزارة 

4 محاور أساسية يركز عليها عمل الوزارة في المبادرة، أولها إتاحة عدد من البرامج أمام المجموعة الوزارية للاستعانة بها في تطبيق المشروع مثل برامج الحضانات في الفئة العمرية من 3 شهور- 4 سنوات، ثانيها تفعيل برنامج التأهيل المعد مع هيئة التعاون الياباني «جايكا»، أما ثالثها فيتمثل في زيادة نسب الحضانات للوصول إلى المعدلات العالمية وتغطية الاحتياجات، ورابعها دراسة تشغيل عدد من أماكن استقبال الأطفال أبناء الموظفات داخل دواوين الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على صعيدٍ متصل، بدأت مديريات التضامن الاجتماعي الاستعداد للمبادرة، ففي محافظة المنيا، أصدر ياسر بخيت، مدير المديرية، على مديري الإدارات الفنية المختصة بتنفيذ المبادرة على ضرورة الالتزام بتنفيذ المستهدفات للخطة في التوقيتات المحددة، وتشكيل لجنة للإشراف على التنفيذ والمتابعة.

بناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا

وأكد «بخيت»، في تقرير لها، أنّ المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع.

وفي مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، تم تنفيذ «البروفة» النهائية لاصطفاف سيارات قطاع التضامن الاجتماعي أمام مبنى المحافظة تمهيدًا لانطلاق المبادرة، أما في دمياط، عقدت إدارة الأسرة والطفولة ورشة عمل تدريبية عن الإسعافات الأولية والتغذية السليمة مع مشرفات حضانات دمياط الجديدة وكفر البطيخ بإدارة دمياط الجديدة.

كما بدأت الرائدات الاجتماعيات، العمل على تنفيذ مجموعة من الندوات والزيارات الميدانية للتعريف بالمبادرة، وأهميتها لدعم مختلف الفئات على جميع المستويات صحيًا وتعليميًا وثقافيًا ورياضيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن التضامن بداية جديدة المبادرات الرئاسية التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أيمن الشهابي، محافظ  دمياط، إطلاق عدد من الندوات خلال اليوم الأول من  انطلاق المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان" تحت إشراف المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، حيث شارك المجلس القومى للمرأة بدمياط  ضمن فاعليات المبادرة  بفارسكور لاستعراض دور المجلس القومي وما يقدمه من خدمات ودعم للمرأة في كافة المجالات بشكل عام وتوضيح مشاركة المجلس بالمبادرة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات، ووضع خطة تنفيذية لهذه البرامج والأنشطة التوعوية والتدريبية، وتشمل كافة الفئات العمرية و الجوانب المختلفة من حياة المرأة والأسرة المصرية، وذلك من خلال العمل على محوري التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتوعية. كما تم التنويه إلى مقر المجلس القومى للمراه بدمياط وطرق تلقي الشكاوى والخط الساخن ١٥١١٥ .

ومع بداية اليوم الاول للمبادرة نفذ فرع المجلس بدمياط أيضًا ١١ جلسة حوار بالشراكة مع مديرية أوقاف دمياط بقري الكاشف الجديد وسيف الدين وعزبه الباز، والزعاترة ودقهلة والسلام والخياطة والبستان والبصارطة والسنانية وغيط النصاري، وتأتي هذه الجلسات لرفع الوعي لدي السيدات والفتيات . وفيما يخص دعم التمكين الاقتصادي للسيدات ، تم عقد ٢ تدريب ريادة أعمال بقري بعزبه الباز مركز الزرقا وقريه السياره بمركز دمياط لمدة يومين، وتهدف التدريبات الي مساعدت السيدات في إقامة مشروعات متناهية الصغر لرفع مستوي دخل الأسرة، بالإضافة لعقد تدريب تثقيف مالي بقرية العنانية مركز دمياط لمدة ٥ أيام يهدف الي تمكين السيدات من إقامة مشروعات على أساس سليم من حيث حساب تكلفة المشروع وكيفية حساب العائد، حيث بلغ عدد المستهدفات من كل تدريب ٢٥ سيده بإجمالي ٥٠ سيدة .

أعلن  الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، مشاركة محافظة دمياط باصطفاف المعدات المشاركة بالمبادرة بمنطقة اللسان بمدينة رأس البر، حيث جاء ذلك بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد واللواء علاء البراوى مساعد مدير الأمن و العميد أركان حرب محمد خليفة المستشار العسكرى للمحافظة وممثلى كافة القطاعات الخدمية، وهي بداية لاستعادة مصر لمكانتها التي تستحقها.

وأشار الدكتور أيمن الشهابى، إلى أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان " تتبنى إستراتيجية كاملة المحاور لتنمية الإنسان المصرى،  تتكاتف خلالها جهود جميع الجهات لتقديم خدمات متكاملة للمواطن بحيث يشعر المواطن بالمردود الايجابى خلال فترة وجيزة ، حيث تأتى المبادرة استكمالا للجهود والمبادرات التى أطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية لتنمية الإنسان. 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التضامن الاجتماعي: مظلة مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل الفئات
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • «التضامن»: مساعدة الأسر الأولى بالرعاية للالتحاق بسوق العمل وتمكينهم اقتصاديا
  • أكاديمي يوضح كيف تدعم مبادرة «بداية جديدة» الأسر الأولى بالرعاية
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية